بالصور.. كيف يحتفل الرؤساء بأعياد ميلادهم.. أوباما يلعب جولف مع أصدقاء الطفولة.. بوتين يقضيه فى الغابة.. كيم يونج يستأجر فريق كرة سلة أمريكى ليهزمه.. وكوبا تقيم معرض صور لتكريم فيديل كاسترو

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:01 م
بالصور.. كيف يحتفل الرؤساء بأعياد ميلادهم.. أوباما يلعب جولف مع أصدقاء الطفولة.. بوتين يقضيه فى الغابة.. كيم يونج يستأجر فريق كرة سلة أمريكى ليهزمه.. وكوبا تقيم معرض صور لتكريم فيديل كاسترو كاسترو.. لوحات على الجدران فى احتفال شعبى بميلاده رغم ترك السلطة
كتبت نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمثل أعياد الميلاد مناسبة خاصة جداً فى حياة معظمنا، ويصير الاحتفال بها مع الأهل والأصدقاء ضرورة لتوديع عام مضى واستقبال عام جديد، ولكن هل الرؤساء والملوك يهتمون بتلك المناسبة كباقى الشعب. بعض الرؤساء يفضلون أن تكون تلك المناسبة خاصة جداً وألا تلاحقهم كاميرات تكشف أسرار احتفالاتهم للعامة، ولكن البعض الآخر يعتبرونها مناسبة ملك للشعب ويسمحون بمشاركة الجماهير لهم فى الاحتفال، مثل الرؤساء الأمريكيين الذين يميل بعضهم إلى إقامة حفلات جمع تبرعات أو تدشين مؤسسات خيرية لتخليد ذكراهم بعد التخلى عن السلطة أو حتى بعد وفاتهم.

بوتين.. احتفالات أسطورية فى عامه الـ62

جانب من احتفالات الشعب الروسى بعيد ميلاد بوتين الـ62
جانب من احتفالات الشعب الروسى بعيد ميلاد بوتين الـ62

آخر من احتفل بعيد ميلاده هذا العام كان الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" الذى احتفل بعامه الـ62 فى يوم 7 أكتوبر الحالى، وقد توجه إلى غابة التايجا السيبيرية بعيداً عن زحمة الحضر، وكنوع من التقدير للزعيم قام رئيس اتحاد "الدببة القطبية" للغطاسين الرياضيين، فيتالى باناسيوك، بعبور نهر أوب فى مدينة نوفوسيبيرسك، رافعا العلم الروسى بيده تكريما لبوتين فى عيد ميلاده، والذى ولد عام 1952 فى مدينة ليننجراد الروسية.

أوباما.. جولف مع أصدقاء الطفولة

أما عن غريم بوتين، فقد فضل الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن يتوارى عن الأنظار فى عيد ميلاده الثالث والخمسين الذى وافق يوم 4 أغسطس، ولكنه احتفل به بشكل خاص عن طريق لعب الجولف بمنتجع كامب ديفيد الرئاسى فى جبال ماريلاند، مع ثلاثة من أصدقاء الطفولة فى هاواى، وكان أوباما قد مازح المراسلين الذين ألحوا عليه بالأسئلة فى مؤتمر صحفى سبق عيد ميلاده، قائلاً: "ظننتكم ستسألوننى كيف سأقضى عيد ميلادى".

أوباما يلعب الجولف فى عيد ميلاده الـ53
أوباما يلعب الجولف فى عيد ميلاده الـ53

وقد منح أوباما زوجته "ميشيل" بعض الأيام لتقضيها وحدها فى هاواى كى تحتفل بعيد ميلادها الخمسين فى يناير الماضى، بينما حمل على عاتقه الاعتناء بابنتيهما "ماليا وساشا"، كنوع من الإجازة من واجباتها كأم وكسيدة أولى.

إليزابيث.. ملكة متوجة فى عامها الـ88

وفى بريطانيا يعتبر عيد ميلاد الملكة إليزابيث هو عيد للمملكة كلها، فقد احتفلت المملكة بعيد ميلاد إليزابيث الثانية الـ88 عن طريق عرض عسكرى تابعته من شرفتها بقصر باكنجهام فى يونيو الماضى، وهو عيد ميلادها الثانى الذى تحتفل به مع العامة أما الحقيقى فتحتفل به مع العائلة المالكة يوم 21 أبريل، وقد تجولت الملكة فى أنحاء لندن فى عربة تجرها الأحصنة، مع زوجها الأمير فيليب وصحبها 1000 عسكرى من الحرس الملكى على أحصنتهم، وانطلقت فى السماء الألعاب النارية وتجمع الشعب تحت شرفة القصر لتهنئة ملكتهم.

الملكة إليزبيث خلال الاحتفال بعيد ميلادها
الملكة إليزبيث خلال الاحتفال بعيد ميلادها

لاعب السلة الشهير دينيس رودمان فى ميلاد "الدكتاتور الصغير"
فى النصف الآخر من العالم احتفل ديكتاتور كوريا الشمالية "كيم يونج آن" بعيد ميلاده فى يناير الماضى بمباراة كرة سلة، واستقدم فريقها خصيصاً بقيادة لاعب كرة السلة الأمريكى الشهير "دينيس رودمان" الذى غنى للديكتاتور "سنة حلوة يا جميل" قبل بدء المباراة وانحنى له فى مشهد انتقده كثيراً الإعلام الأمريكى.

رودمان ينحنى لـ
رودمان ينحنى لـ"كيم يونج آن" فى عيد ميلاده

وبرر رودمان موقفه أن كيم صديق عزيز له وهو يقدر دوره وبطولته فى كوريا الشمالية، كما احتفل الشعب بعيد ميلاد الزعيم كما لو أنه عيد قومى، فاحتلوا الشوارع فى مسيرات حاملين الأعلام الحمراء، ومرددين هتافات مؤيدة له.

كاسترو.. زعيم يحتفل الشعب بميلاده رغم نزوله عن كرسى الحكم

كما احتفلت كوبا بعيد ميلاد رئيسها السابق "فيديل كاسترو" الـ88 فى يوم 13 أغسطس الماضى بافتتاح معرض صور يضم صور من مشوار كاسترو من 2005 وحتى 2012، تحت عنوان "فيديل هو فيديل"، وتم عرض صور بعدسة المصور "روبرتو تشيلى" الذى كان على صلة وثيقة بالزعيم الكوبى لمدة 25 عاماً.

صور كاسترو على الجداران فى احتفال شعبى بعيد ميلاده
صور كاسترو على الجداران فى احتفال شعبى بعيد ميلاده


مانديلا.. آخر عيد ميلاد فى المستشفى

أما عن أسوأ عيد ميلاد، فكان من نصيب المناضل الراحل "نيلسون مانديلا" الرئيس السابق لجنوب أفريقيا، والذى قضى آخر عيد ميلاد له فى المستشفى، بعدما اشتد المرض عليه فى أيامه الأخيرة قبل أن يتوفى فى 5 ديسمبر 2013 عن عمر 95 عاماً.

مانديلا مع أسرته ومحبيه بالمستشفى فى عيد ميلاده الأخير
مانديلا مع أسرته ومحبيه بالمستشفى فى عيد ميلاده الأخير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة