الأمريكيون يبدأون التصويت المبكر فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 06:09 ص
الأمريكيون يبدأون التصويت المبكر فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس انتخابات أمريكا "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الامريكى فى اوائل نوفمبر القادم، تتوفر للأمريكيين خيارات أكبر من أى وقت مضى لتقرير كيف ومتى يمارسون حقهم فى الانتخابات.

ويقول موقع فوكس نيوز الاليكترونى ان عملية التصويت المبكر بدأت لانتخابات هذا العام حيث ادلى ما يقرب من مليون ناخب امريكى باصواتهم بالفعل فى عدد من الولايات حيث تشير التقديرات الى ان 42.5 بالمائة ممن ادلوا باصواتهم هم من الديموقراطيين اى بزيادة نقطتين عن الجمهوريين.

ووفقا لموقع الخارجية الامريكية، يمتلك الناخبون الأمريكيون جميعاً منذ زمن طويل الحق فى طلب الحصول على قسيمة التصويت الغيابى لسبب مشروع- كالسفر أو العجز - لعدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات.

ولكن الآن، وبعد إجراء توسيع كبير لذلك الحق، أصبح بإمكان الناخبين فى 32 ولاية وفى مقاطعة كولومبيا الإدلاء بأصواتهم فى وقت مبكر دون الحاجة إلى عذر أو سبب لذلك. وقدازداد التصويت المبكر بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

ويفيد المكتب الأمريكى للإحصاء السكانى بأن النسبة المئوية للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم قبل يوم الانتخابات قد ارتفعت من 20 % فى العام 2004 إلى 30 % فى العام 2008.

ويقول خبراء سياسيون إنه مع اعتماد عدد أكبر من الولايات قوانين التصويت المبكر، أصبح الناخبون يشعرون براحة أكثر بفضل ممارسة ذلك الخيار. ويسعى الديموقراطيون الى التركيز على عملية التصويت المبكر لتشجيع الناخبين الذين اعتادوا على عدم المشاركة فى الانتخابات.

وكان الرئيس الامريكى باراك اوباما قد ادلى بصوته مبكرا امس الاثنين فى انتخابات التجيديد النصفى للكونجرس فى مسقط راسه فى شيكاغو بولاية الينوى وذلك سعيا الى تشجيع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم مبكراً.

وهذه ليست المرة الاولى التى يقوم بها اوباما بالتصويت المبكر اذ قام بخطوة مماثلة فى انتخابات الرئاسة الاخيرة التى جرت عام 2012 ليكون اول رئيس امريكى يصوت مبكرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة