أزاى توقع "فتاة الجدى" فى 10 خطوات.. الصبر وخفة الدم والشياكة أبرزها.. والطموح وإجادة لغة العيون طريقك الأقصر إلى قلبها

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:52 م
أزاى توقع "فتاة الجدى" فى 10 خطوات.. الصبر وخفة الدم والشياكة أبرزها.. والطموح وإجادة لغة العيون طريقك الأقصر إلى قلبها صورة أرشيفية
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العملية، المنطقية، الصرامة، والعقل والحذر، من أهم مواصفات أنثى الجدى التى يتطلب التقرب منها مجموعة خطوات يجب حسابها بدقة، بنفس الطريقة التى تخطط بها فتاة الجدى لحياتها المليئة بالخطط المنظمة والخطوات المحسوبة، وهو ما يجعلها صعبة الوقوع فى الحب، أو الاستسلام بسهولة للمعجبين بها، فهى ليست كباقى الفتيات اللاتى تبهرهن الوسامة، أو تستميلهن الهدايا والمفاجآت، وتعتبر الأصعب فى كسب الود، والتحول من صديقة أو زميلة إلى حبيبة أو شريكة حياة.

ببساطة.. لا يمكن ترويض فتاة الجدى سوى بـ10 خطوات منذ اللقاء الأول هى:

واحدة واحدة

الصبر الطويل والتمهل، هما الخطوة الأولى لاستمالة فتاة الجدى التى يمر برأسها العديد من الخطط فى وقت واحد، كما أنها تحتاج دائماً لخطة محكمة قبل التصرف، لذلك فإن طابع المفاجآت السريعة لا يناسبها، إضافة إلى أن تفكيرها الدائم بمنطقية زائدة وعقل متزن، هو ما يجعل الاستعجال دوماً ليس فى صالح من يحاول الإيقاع بها.

حاول فى البداية تكوين علاقة صداقة حقيقية، ثم انتقل فى الخطوات تدريجياً، فهى تحب أن تتأكد إذا كان الأمر يستحق المحاولة، أظهر مدى اهتمامك، ثم استعد للصبر.

خليك دغرى

أنثى الجدى لا تفضل "اللف والدوران"، فهى صريحة عملية، تزن أمورها بالمنطق أولاً، ولا تحب الطرق الملتوية للتلميح، لذلك عليك الصبر حتى الوقت المناسب، ثم إظهار اهتمامك بحركة صريحة لا تحمل معانى أخرى.

لو دمك خفيف.. يبقى عديت نص المسافة

العملية والدقة والحذر الدائم، يكسب أنثى الجدى طابعاً من الجدية الواضحة، على عكس ما بداخلها لحب الضحك والتسلية والمغامرة، وهى الجوانب الأخرى التى لا تحب إظهارها، لذلك فإن إضحاك فتاة الجدى من الأمور التى قد تختصر عليك المسافة، فهى بخلاف ما يبدو من صرامة أو جدية تعشق الفكاهة، وتحب الضحك، كما تفتقد أحياناً إلى حس الفكاهة، لذلك تميل إلى الشريك الذى يمنحها هذا الجانب المستتر من شخصيتها.

لازم تكون على سنجة 10

الطموح، من أحد الصفات الهامة فى فتاة الجدى، وهى تسعى دائماً للتميز فى أدق التفاصيل، لذلك يبهرها دوماً المظهر المهندم، والملابس التى يظهر عليها طابعاً من الأناقة، فعليك عند الخروج فى موعد مع فتاة الجدى، الاهتمام الكامل بمظهرك، واختيار الملابس التى تناسب طبيعة الموعد، ولا تحاول إهمال التفاصيل الدقيقة بحجة أنها لن تلحظها، كالساعة أو نوع العطر، ورابطة العنق، فهى تمتلك قدرة قوية على الملاحظة، والخطأ فى أياً من هذه التفاصيل قد يفسد الأمر برمته.

أن تحمل نظراتك معنى

فتاة الجدى، من الفتيات التى تتقن لغة العيون، ويمكنها متابعة محادثة كاملة بنظرات العين فقط، فعلى نفس القدر من الجدية والتحفظ فهى لا تحب اللمسات المفاجئة، خاصة فى الأماكن العامة، كل ما عليك للاتصال بها هو النظر فى عينيها نظرات تحمل معنى حقيقيا للتعبير عما بداخلك.

خليك طموح

جزء من طموح فتاة الجدى، هو الاقتراب من الكمال فى علاقتها الشخصية، فهى لا تفضل الشريك الذى يتحدث عن عملها أو مستقبلها المهنى أو طريقة تفكيرها، كجزء ثانوى من الحياة، كما أنها تحتاج لشريك حياة يحمل الطموح نفسه الذى بداخلها، ويحاول أن يسعى لتحقيق ذاته بنفس القدر الذى يحاول به أن يسعى لإظهار الرومانسية، فإذا كنت على وشك الارتباط بفتاة الجدى، فعليك الاحتفاظ بالرومانسية جنباً إلى جنب مع باقى تفاصيل حياتك، فهى لا تحب من يغرق فى الحب طوال الوقت، وتفضل أن يلقى شريك حياتها نظرة على حياته، عمله، وأصدقائه، وأمور أخرى تعتبرها الجدى مهمة، فهى لا تتعامل مع الحب بمبدأ "الرومانسية والورد والدباديب"، فالحب بالنسبة إليها هو الحياة الكاملة.

الاستقرار.. أهم فى حياة "الجدى" من الحب

الشعور بالاستقرار، والالتزام بقواعد محددة للحياة، هى الطريقة التى تفضل أن تعيش بها فتاة الجدى، التى تميل غالباً إلى الاستقرار، والخطوات الثابتة، ولا تحب أن تشعر بعدم الأمان فى علاقتها الشخصية، فالتخبط وعدم الرجوع إلى خطة مسبقة من الأمور التى تربكها.


طلع الشخصية "النضيفة" اللى جواك

الرقى والكلاسيكية أحياناً من الأمور المهمة فى حياة فتاة الجدى، التى يدفعها حبها للأناقة والتميز، إلى حب كل ما هو راق وعالى المستوى، ولا يعنى هذا أن تمتلك سيارة فارهة أو ساعة باهظة الثمن، أو أن تكون بالضرورة أغنى أغنياء العالم، كل ما يتطلبه الأمر، أن تستدعى الشخصية "الراقية" بداخلك، وتحاول الابتعاد دوماً عن الخطوات غير المحسوبة والتصرفات العفوية التى لا تناسب فتاة الجدى.


فتح مخك.. لأنها عندية

العند والتشبث الدائم بالرأى من عيوب فتاة الجدى التى تظهر دوماً فى المشاجرات، فهى فتاة مقتنعة بقدرتها على الحكم على الأمر، وهو ما يجعلها ترفض تمام الرفض الرأى الآخر، ومن الصعب إقناعها بعكس ما تؤمن به، أو ما تشعر أنه الصواب، لذلك عليك محاولة احتمال هذا العيب، والتفتح لمقابلة عقل الجدى الذى لا يقبل المناقشات الطويلة غالباً، ويحتاج للكثير من الاستيعاب لكى يمكنك السيطرة على الموقف.

خليك صبور

الصبر من الخطوات التى يجب اتباعها دائماً مع فتاة الجدى دون توقف، فهى من الشخصيات التى تتسم بصبر لا ينتهى، مثل المرض المزمن الذى لا يصلح علاجه وعليك التعايش معه بهدوء، فبشكل عام أنثى الجدى من الشخصيات ذات "النفس الطويل" فى كل أمور الحياة، بداية من العمل، والتعامل مع الأهل والأصدقاء، ووصولاً لعلاقتها الشخصية التى يجب أن تضع فيها لمساتها الخاصة من الصبر، لذلك عليك التحكم دوماً فى العصبية، والتعامل بالاستعجال مع الأمور لتناسب أنثى الجدى التى تميل إلى الصبر فى معظم أمور حياتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة