القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع لبانوراما "ذاكرة أكتوبر"

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 01:01 م
القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع لبانوراما "ذاكرة أكتوبر" جانب من افتتاح المعرض
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى السابع "ذاكرة أكتوبر"، والذى يستمر حتى 23 من أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر، جاء ذلك حرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعى الثقافى والوطنى لأبناء الشعب المصرى وتعريفهم بأمجاد والبطولات العسكرية المصرية على مر العصور.

يضم المعرض العديد من الأجنحة وساحات العرض فى مجالات الثقافة العسكرية والكتب والمعارف والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر عام 1973، وجهود القوات المسلحة فى مساندة الشعب المصرى خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيه، والمساهمة فى دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى كافة القطاعات .

ويشتمل المعرض على جناح للأسلحة وساحة للعرض المكشوف تضم نماذج للأسلحة والمعدات التابعة للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة التى شاركت فى حرب أكتوبر المجيدة .

كما يضم جناحا للكتب والمعارف والموسوعات والإصدارات الثقافية التى تناولت حرب أكتوبر، بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية بجانب الأنشطة البحثية للقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية .

ويشهد معرض "ذاكرة أكتوبر" هذا العام عقد العديد من الندوات الثقافية لقدامى القادة، وتنظيم العروض الفنية والمسرحية والشعرية بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية.

كما يشتمل المعرض على جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عددا من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات .

حضر الافتتاح عدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة والشخصيات العامة ورؤساء الجامعات وطلبة الكليات العسكرية المدارس والجامعات .


قادة وضباط القوات المسلحه في افتتاح  المعرض السنوى السابع لذاكرة اكتوبر
قادة وضباط القوات المسلحه في افتتاح المعرض السنوى السابع لذاكرة اكتوبر

القوات المسلحه تنظم المعرض السنوي السابع  لذاكرة اكتوبر بالبانوراما
القوات المسلحه تنظم المعرض السنوي السابع لذاكرة اكتوبر بالبانوراما








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة