الشرطة الكندية تعتقل سائق دهس جنديين بسيارته ولاذ بالفرار

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 11:03 م
الشرطة الكندية تعتقل سائق دهس جنديين بسيارته ولاذ بالفرار الشرطة الكندية "أرشيفية"
مونتريال (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الكندية ان سائقا دهس جنديين فى مرآب متجر فى مقاطعة كيبيك ولاذ بالفرار قبل ان تتمكن الشرطة من اعتقاله اثر مطاردة تخللها اطلاق نار ما ادى الى اصابته بجروح بالغة.

وقال جهاز الامن العام فى مقاطعة كيبيك ان الحادث وقع فى منطقة "سان جان سور ريشوليو" وان احد العسكريين فى حالة حرجة فى احد مستشفيات هذه المدينة الواقعة على بعد 40 كلم جنوب شرق مونتريال، فى حين ان اصابة العسكرى الآخر اقل خطورة.

واضاف انه فور وقوع الحادث بدأت الشرطة بمطاردة السائق الذى فقد السيطرة على سيارته اثناء المطاردة فخرجت عن الطريق وسقطت فى حفرة مستقرة رأسا على عقب، وأفادت وسائل الاعلام ان السائق خرج من السيارة شاهرا سلاحا ابيض وان الشرطة اطلقت النار عليه.

وقال غى لابوانت المتحدث باسم جهاز الامن العام فى كيبيك المكلف التحقيق فى الواقعة للصحافيين "بوسعى ان اؤكد انه تم اطلاق اعيرة نارية".

ولم يشأ المتحدث تأكيد ما ذكر عن ان السائق شهر سكينا بوجه شرطية، كما لم يشأ كشف هويته وما اذا كان من افراد القوات المسلحة، وقال ان "التحقيق بدأ لتوه وسنعيد تركيب شريط الاحداث. لن نتكهن".

من جهته قال رئيس الوزراء ستيفن هاربر خلال جلسة للرد على اسئلة النواب انه تبلغ بما حصل واصفا اياه بالنبأ "المزعج"، وكان النائب الذى طرح السؤال على رئيس الوزراء لمح الى امكانية ان يكون ما جرى اعتداء ارهابيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة