"الجماعة الإسلامية فى قطر" ترد على عبود الزمر: ما هكذا تورد الإبل يا شيخنا أو تقدم المبادرات.. محمد الصغير: كلام الزمر من باب النصيحة فقط.. وكرم زهدى: تعاملوا مع مبادرات عبود بعين العقل

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 03:19 م
"الجماعة الإسلامية فى قطر" ترد على عبود الزمر: ما هكذا تورد الإبل يا شيخنا أو تقدم المبادرات.. محمد الصغير: كلام الزمر من باب النصيحة فقط.. وكرم زهدى: تعاملوا مع مبادرات عبود بعين العقل عبود الزمر
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترض محمد الصغير، القيادى بالجماعة الإسلامية والمتواجد فى قطر، على المقالات التى نشرها عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية خلال الشهور الأخيرة والتى دعا فيها الإخوان والتحالف الذى تتزعمه إلى الاعتراف بالواقع.

وقال الصغير فى تصريحات إعلامية ردا على الزمر: "ما هكذا تورد الإبل يا شيخنا أو تقدم المبادرات"، مشيرا إلى أنه يعتقد أن دعوة الزمر جاءت مستندة لما فعله النبى سنة 5 هجرية عندما قال للأنصار نصالح بعض الأحزاب على ثلث ثمار المدينة من أجل أن يخف الوطأ عليكم، لكن الأنصار ردوا على النبى بأن هذا الأمر تصنعه رفقا بنا أم هو وحى فرد النبى بل أصنعه لكم فقالوا له والله قبل الإسلام ما ذاقوها إلا قرا أبعد أن أعزنا الله بالإسلام نعطيهم ثلث الثمار والله لن نعطيهم إلا السيف".

وأضاف الصغير فى تصريحات صحفية: "عبود الزمر حسب ظنى أمضى ثلاثين عاما من عمره فى السجن لم يكل له عزم ولم تلن له قناة، وهو لا يطمع فى منصب أو جاه، وحسب ظنى أن الشيخ عبود كما قال هو بنفسه أنا فى آخر أيام عمرى وأشعر بدنو أجلى وهذه نصيحة أخشى أن يحاسبنى عليها الله إذا كنت بين يديه فهى إذن من باب النصح فقط، وأنا أقول له ما هكذا تورد الإبل يا شيخنا أو تقدم المبادرات".

وأوضح الصغير: "ندعو لحل سياسى ولدينا مبادرة محصورة داخل كلمة "الحل السياسى"، موضحا أن الجماعة الإسلامية ما زالت داخل تحالف دعم الإخوان".

من جانبه قال الشيخ كرم زهدى مؤسس الجماعة الإسلامية، إن المبادرات التى يطرحها الشيخ عبود الزمر للوصول إلى مصالحة هى قادرة على الوصول إلى حل سياسى، ولا يجب أن يتم رفضها من جانب جماعة الإخوان أو الجماعة الإسلامية التى ينتمى إليها.

وأضاف زهدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن على الإخوان أن تتوقف عن التصعيد، والتوقيت الذى طرح فيه الزمر المبادرات هو توقيت جيد لوقف الصراع المحتدم، ويجب التعامل مع تلك المبادرات بعين من العقل، وليس مهاجمتها، مطالبا جماعة الإخوان أن تتجاوب مع مقترحات عبود، وأن على قيادات الجماعة الإسلامية أن تتواصل مع الزمر وألا تتجاهل مبادرته.

بينما قال هشام النجار الباحث الإسلامى والقيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الشيخ محمد الصغير هو جزء من أزمة الجماعة الإسلامية، حيث يتحدث عن مبادرات عبود الزمر بينما يواصل تصعيده من قطر وألمانيا ضد النظام وهذا يعد تناقض كبير.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تصريحات الصغير تؤكد أن الجماعة الإسلامية لا تأخذ بعين الاعتبار لمبادرات عبود الزمر وهذا يعد أزمة كبيرة للجماعة الإسلامية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة