مجلس التعاون الخليجى يطالب بعودة سلطة الحكومة فى اليمن

الخميس، 02 أكتوبر 2014 09:28 ص
مجلس التعاون الخليجى يطالب بعودة سلطة الحكومة فى اليمن مجلس التعاون الخليجى
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدول الاعضاء بمجلس التعاون الخليجى باستعادة سلطة الحكومة فى اليمن وأصدرت انتقادات مغلفة للمتمردين الذين تربطهم صلة بإيران ممن سيطروا على العاصمة صنعاء.

واستولى المقاتلون الحوثيون الشيعة على صنعاء فى 21 سبتمبر الماضى بعد أن اجتاحوا لواء للجيش ينتمى لحزب الاصلاح الاسلامى المعتدل مما جعلهم بالفعل القوة ذات القول الفصل فى البلاد.

ويرفض الحوثيون منذئذ الانسحاب من العاصمة ويسيطرون عليها رغم اتفاق وقعوه مع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى لتشكيل حكومة أكثر استيعابا للقوى الأخرى.

وعبر اجتماع طاريء لوزراء داخلية الدول الاعضاء بمجلس التعاون الخليجى عن "قلقهم البالغ من التهديدات التى وجهت للحكومة اليمنية وأجهزتها... واستنكار عمليات النهب والتسلط على مقدرات الشعب اليمنى."

وشدد بيان صدر عقب الاجتماع الذى عقد فى جدة بالسعودية "على أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لن تقف مكتوفة الأيدى أمام التدخلات الخارجية الفئوية حيث أن أمن اليمن وأمن دول المجلس يعتبر كلا لا يتجزأ." ولم يحدد البيان هذه القوى الاجنبية.

وطالب البيان "بضرورة إعادة كافة المقار والمؤسسات الرسمية للدولة اليمنية وتسليم كافة الأسلحة وكل ما تم نهبه من عتاد عسكرى وأموال عامة وخاصة." ويضم المجلس فى عضويته السعودية ودولة الامارات العربية وسلطنة عمان والبحرين والكويت وقطر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة