محمد الفخرانى:لم أترشح لـ"معهد العالم العربى" وفوزى بها دعم معنوى كبير

السبت، 18 أكتوبر 2014 06:09 م
محمد الفخرانى:لم أترشح لـ"معهد العالم العربى" وفوزى بها دعم معنوى كبير الروائى محمد الفخرانى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر القاص والروائى محمد الفخرانى، عن سعادته بفوزه بجائزة معهد العالم العربى بباريس، عن روايته "فاصل للدهشة" المترجمة للفرنسية عن دار نشر لاسوى، مؤكدًا أن فوزه بالجائزة يمثل له دعما معنويا كبيرا.

وقال "الفخرانى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه لم يكن يعلم آليات الترشح للجائزة، ولم يتقدم لها، لكنه فوجىء بوصول روايته "فاصل للدهشة" للقائمة الطويلة للجائزة أولًا، وتوقع أن تكون لجنة الجائزة هى التى تختار الأعمال، أو أن الدار هى التى رشحت الرواية للجائزة.

وأضاف "الفخرانى" أنه عندما وصلت الرواية للقائمة الطويلة فى شهر يوليو الماضى، ثم دخلت فى القائمة القصيرة ضمن 6 أعمال أخرى، وكان فى حالة ترقب وانتظار، إلى أن تظهر النتيجة النهائية".
وأوضح "الفخرانى" أنه يعكف الآن على كتابة رواية جديدة بعنوان "ألف جناح للعالم"، وأنه أوشك على الانتهاء منها، وستصدر قريبًا، ويحاول من خلالها تشكيل العالم وفق ترتيبات جديدة، فى كتابة أقرب للخيال.
جدير بالذكر أن رواية "فاصل للدهشة" تعطى لنا فرصة للنظر على الشرائح المهمشة من المجتمع المصرى، والذين يقطنون فى عالم الصفيح، هذا العالم الذى خلق له منظومة أخلاقية مشوهة تختص به، وتتمرد على المنظومة المجتمعية، المعتدلة، التى تشكل الواقع الإنسانى، لأى مجتمع.


موضوعات متعلقة


يقرأون الآن.. شريف الجيار يتعرف على المهمشين فى "فاصل للدهشة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة