اتحاد مكاتب السياحة الألمانية: سنعمل على إعادة الرحلات إلى الأقصر

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 01:33 م
اتحاد مكاتب السياحة الألمانية:  سنعمل على إعادة الرحلات إلى الأقصر السياحة في الأقصر - أرشيفية
(د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح توماس بوس، رئيس اتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية ( أو تى إيه)، أنه سيعمل وزملاؤه الألمان على عودة السياحة الألمانية إلى الأقصر ، وسيسعون لأن يرى العالم تلك المدينة الجميلة، معربا عن انبهاره وإعجابه بالأقصر، التى قال "إنه زارها قبل 25 عاما، لكنه رآها فى ثوب جديد اليوم" .

جاء ذلك خلال استقبال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم الجمعة بوس الذى يزور المدينة لترأس المؤتمر السنوى للاتحاد، والذى يقام بالأقصر لمدة يومين.

ومن جانبه، أعرب محافظ الأقصر عن سعادته بما تلقاه من وعود من رئيس اتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية، بشأن استعادة الأقصر لمكانتها، ضمن مقاصد السياحة الثقافية فى العالم ، وبما عبر به من كلمات إعجاب بالمدينة .

وأضاف أن الأوساط السياحية فى المحافظة تعيش حالة من التفاؤل بعد نجاح مصر فى الفوز بتنظيم المؤتمر السنوى، لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية على أرض الأقصر، بعد أن كان مقرر إقامته بإسرائيل .
وأكد على استقبال المشاركين فى المؤتمر بترحاب بالغ من أبناء الأقصر ، الذين خرجوا لاستقبال ضيوفهم المان بحفاوة بالغة .

وتنطلق بمدينة الأقصر التاريخية فى صعيد مصر مساء اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر السنوى لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية، وذلك بمشاركة 831 شخصا من ألمانيا بجانب أعضاء اتحاد الغرف السياحية المصرية.

ونظمت لهم سلطات محافظة الأقصر ووزارة السياحة صباح اليوم الجمعة جولة سياحية، للمشاركين فى المؤتمر بدأت بنقلهم على متن 200 لنش المراكب الشراعية التى عبرت بهم نهر النيل الخالد، ونقلتهم من البر الشرقى إلى البر الغربى، حيث زاروا مقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة.

وتفرض أجهزة الشرطة المصرية تدابير أمنية مشددة يشرف عليها عدد من قادة وزارة الداخلية المصرية، وذلك بهدف تأمين المؤتمر، الذى يعتبر فرصة مهمة لاستعادة التدفقات السياحية الألمانية والأوروبية لمصر بجانب استعادة السياحة الثقافية بمصر لمكانتها، بين الأنماط السياحية بالبلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة