وزير الأشغال الفلسطينى: الدول المانحة تعهدت بإعادة بناء غزة سريعاً

الخميس، 16 أكتوبر 2014 01:12 م
وزير الأشغال الفلسطينى: الدول المانحة تعهدت بإعادة بناء غزة سريعاً دمار غزة "أرشيفية"
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مفيد الحساينة وزير الاشغال العامة والإسكان بحكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية إن الدول المانحة تعهدت فى مؤتمر القاهرة بأن تساهم بسرعة فى إعادة بناء قطاع غزة من خلال التوجه والضغط على إسرائيل والدول المعنية لتسهيل ذلك الامر.

وأضاف الحساينة أنه "لقد تعهدت الدول بمنح أموال لإعادة الاعمار تفوق التى سمعت فى وسائل الاعلام، لذلك اعتقد ان اعمار قطاع غزة سيكون بشكل سريع ومتعاون من قبل جمهورية مصر العربية التى رعت القضية الفلسطينية منذ زمن بعيد'.

واكد الحساينة والذى كان ضمن الوفد الفلسطينى من حكومة الوفاق الوطنى للمشاركة فى المؤتمر أن مصر ستساهم فى إعادة اعمار القطاع عبر السماح بإدخال مواد البناء، كما ان الاحتلال الإسرائيلى سيسمح بإدخالها الى القطاع.

وعن عدم وجود مانحين جدد فى حال تجدد القتال بين الفصائل الفلسطينية فى غزة وإسرائيل، قال الحساينة إن الاحتلال لا يريد العودة للقتال والوضع الحالى لا يدل على وجود قتال جديد لذلك اعتقد أن مرحلة العودة للتفاوض السلمى هى التى ستؤدى الى حلول سياسية.

ولفت الحساينة إن "الدول تعهدت بتقديم كافة الدعم اللازم لإنجاح القضية الفلسطينية والاعتراف بها خاصة من قبل الدول الأوروبية كما فعلت السويد" وتمنى أن "تحذوا دول أوروبا حذوا السويد فى الاعتراف بفلسطين لأن ذلك سيدفع عملية السلام بشكل عادل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة