ونحن خير أجناد الأرض..

القوات الجوية: نملك أسطولا يمكننا من تنفيذ المهام بكفاءة

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 10:12 م
القوات الجوية: نملك أسطولا يمكننا من تنفيذ المهام بكفاءة الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، إن سلاح الجو المصرى شرف للقوات المسلحة المصرية، وتاريخها مشرف على مدار 82 عاما، مضيفًا: "نمتلك أسطولا جويا يمكننا من تنفيذ جميع المهام بالكامل وبكفاءة".

وأشار "المصرى"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إن هناك مقارنة دائمة مع القوى العسكرية الأخرى المحيطة للموازنة وتطوير القوات المصرية، وتطوير قدراتها للدفاع عن السيادة الوطنية، مؤكدًا أن فرد القوات المسلحة أغلى من أى معدات قتالية، ونحن خير أجناد الأرض وتاريخنا 7 آلاف سنة، حسبما ذكر.
وأكد قائد القوات الجوية، أن هناك تخصصات داخل القوات الجوية، لافتا إلى أن هناك العديد من الدول العربية والأجنبية وإفريقيا تقوم بإرسال طلابها للتدريب فى الكلية الحربية والمراكز التابعة لها، نظرًا لثقل الكلية الجوية.

وأوضح يونس المصرى، أن هناك إقبالا كثيفا على الالتحاق بالكلية الجوية، ويتم اختبار الأكثر والأفضل لياقة طبية، موضحًا أنه يتم تطوير القوات الجوية بأسلوب علمى، ويتم تقديم الطلبات للشركات العالمية، التى تقدم العروض، وليس هناك أى دولة تأخرت فى تقديم عروضها ورفضت الطلبات المقدمة، وفقًا للعلاقات السياسية بين مصر وبلاد الشركات.
وقال، قائد القوات الجوية، إن القيادة العسكرية والسياسية حريصة على تطوير القوات الجوية وفقًا للتطورات الحديثة، مضيفًا: تقدمنا بطلبات لدول كثيرة مثل روسيا والصين وفرنسا، وتأثرنا بعد ثورة يونيو لوقوف جزء من التأمينات الفنية للسلاح الجوى المقدمة للبلاد نتيجة لتغير النظام السياسى المصرى، وكل المهمات تمت على أكمل وجه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة