"الفلاحين": نقبل زيادة أسعار الأسمدة شرط التسليم للمزارع وليس المالك

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 02:45 م
"الفلاحين": نقبل زيادة أسعار الأسمدة شرط التسليم للمزارع وليس المالك أسامة الجحش
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة محمود الجحش، نقيب عام الفلاحين، إن المزارعين محتجون على ارتفاع أسعار الأسمدة فى ظل تواجد السوق السوداء التى تستحوذ على إنتاج المصانع، لبيعه لهم بزيادة تصل تقريبًا إلى 100% من سعره الحقيقى.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، فى بيان له، أن قرار وزراء "الزراعة والصناعة والاستثمار والبترول" برفع الدعم على الأسمدة بنسبة 33%، ليصبح سعره 2000 جنيه للطن، ويشتريه الفلاح من السوق السوداء بأسعار تتراوح من 3500 حتى 4000 آلاف جنيه، لافتا إلى أن ذلك سوف يكبد الفلاح البسيط خسائر لا يتحملها، ويكاد لا يجد جدوى من زراعته للمحاصيل.

وتابع: "نظرًا للظروف التى تمر بها البلاد، وعمليات الإصلاح التى تقوم بها الحكومة فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذا كانت الزيادة فى الأسعار ورفع جزء من الدعم على الأسمدة ضرورى لصالح البلاد، "فلا مانع لدينا ولكن بشروط".

واستطرد: "شروطنا لقبول الزيادة فى الأسعار وتخفض دعم الأسمدة، تتمثل فى "القضاء على السوق السوداء، ومنح الأسمدة للمزارع نفسه وليس مالك الأرض، أى أن يحق للمؤجر أرض لزراعتها أن يتسلم حصة الأسمدة بدلًا من المالك، وأيضًا توضيح أسباب الزيادة بكل شفافية للفلاحين حتى يشاركون الدولة همومها".

ولفت نقيب عام الفلاحين إلى أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة لبحث الأزمة من كافة جوانبها، وأن مجلس النقابة يجرى بعض اللقاءات والاجتماعات مع الوزراء المختصين بالأزمة، للعمل على حلها بما يتناسب مع ظروف الفلاح، وبما يخدم على صالح الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة