نائب ميركل ينفى تسبب الحد الأدنى للأجور فى ضعف الاقتصاد الألمانى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 09:11 ص
نائب ميركل ينفى تسبب الحد الأدنى للأجور فى ضعف الاقتصاد الألمانى زيجمار جابريل وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب زيجمار جابريل وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى عن اعتقاده بأن ضعف نمو الاقتصاد الألمانى مؤخرا ليس سببه القرارات الخاصة بوضع حد أدنى للأجور ورفع سن التقاعد إلى 63 عاما.

وفى مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألمانى (زد دى إف)، قال نائب المستشارة إنجيلا ميركل مساء اليوم الأحد إن عرقلة حركة الاقتصاد الألمانى جاءت بصورة رئيسية من خلال "الضعف المأساوى فى النمو الاقتصادى" فى بقية أوروبا.

وتابع زعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى الشريك فى الائتلاف الحاكم فى ألمانيا حديثه قائلا: إنه بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا التراجع فى الاقتصاد العالمى تأثرا باضطرابات فى دول مثل العراق وسورية وشرق أوكرانيا.

ورأى جابريل أن ألمانيا كدولة مصدرة تحتاج إلى أن يقوم الآخرون بشراء منتجاتها، وفيما يتعلق بتوقعات الخريف لنمو الاقتصاد، رأى جابريل أنه يجب تخفيض هذه التوقعات، فى الوقت نفسه أشار الوزير الألمانى إلى أن أعداد العاطلين عن العمل ستواصل انخفاضها، وقال جابريل إن بلاده قادرة على تحمل الوضع الصعب للاقتصاد العالمى.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد الدولى خفض من توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى لهذا العام وذلك للمرة الثالثة على التوالى وتوقع أن يبلغ معدل النمو لهذا العام 3ر3% وبنسبة 8ر3% للعام المقبل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة