تقرير: المسنون هم الأكثر تضررا من الكوارث

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 09:05 ص
تقرير: المسنون هم الأكثر تضررا من الكوارث صورة أرشيفية - الفيضانات
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حين ضرب الإعصار كاترينا نيو أورليانز فى الولايات المتحدة عام 2005 كان ثلاثة أرباع القتلى فوق الستين، وبعد خمس سنوات حين تعرضت اليابان لزلزال وأمواج مد (تسونامى) كان 56 فى المئة من القتلى فى سن الخامسة والستين أو أكثر.

وجاء فى تقرير نشر اليوم الاثنين أن كبار السن يعانون بدرجة أكبر خلال الفيضانات والأعاصير وموجات الحر والكوارث الأخرى، ورغم ذلك لا يوضعون عادة فى الاعتبار خلال التخطيط لإدارة تلك الكوارث.

ووضع التقرير مكتب الأمم المتحدة المعنى بالحد من الكوارث ومؤسسة هيلب إيدج إنترناشونال، وجاء فى وقت ارتفع فيه متوسط عمر الإنسان وتزايدت أعداد المسنين.

وحث التقرير حكومات العالم على إدراج كبار السن فى كل مجالات التخطيط لإدارة الكوارث فى مسعى لخفض أعداد القتلى بين من هم فوق الستين.

وقالت رئيسة مكتب الأمم المتحدة المعنى بالحد من الكوارث مارجريتا فالستروم "كبار السن هم عادة غير مرئيين فى مجتمعاتنا إلى أن يظهروا فى أعداد الوفيات بعد الكارثة."
وقالت فى بيان "العالم بحاجة إلى مزيد من الوعى بكيفية حماية كبار السن مع تغير المناخ، وتعرض المسنين إلى ظواهر شديدة."

وتقول الأمم المتحدة أن عدد من هم فوق الستين سيتضاعف ويصل إلى مليارين بحلول عام 2050 أى أكثر من 20 فى المئة من تعداد سكان العالم.

ودعا المكتب ومؤسسة هيلب إيدج الحكومات إلى توقيع ميثاق يلزمهم بوضع المسنين فى الاعتبار فى خططهم لتقليص مخاطر الكوارث بما فى ذلك الإنذار المبكر وتوفير الإمدادات وعمليات الإجلاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة