وكيل وزارة الأوقاف: الإسلام يحترم الجماد وجعل الإنسان سيداً للكون

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 02:00 م
وكيل وزارة الأوقاف: الإسلام يحترم الجماد وجعل الإنسان سيداً للكون وزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ سيد عبود، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، إن العمل العام يقصد به مصلحة الفرد والدولة والجميع، ولم يضبط بعوامل العقل والعوامل القيمية، لا لصالح شخص لضد أو مع، حيث جمعت لصالح الدولة والاستقرار سيرى العمل النجاح.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر بوزارة الأوقاف، لبحث ترتيبات الوزارة والتنمية المحلية والشباب والرياضة لجمع جلود الأضاحى وبيعها، واستخدام هذه الأموال لصالح مرفقى الإسعاف والإطفاء، بحضور رئيس اللجنة الثلاثية لجمع جلود الأضاحى اللواء عبد القادر سرحان مستشار وزير الأوقاف لقطاع مكتب الوزير، والشيخ سيد عبود سيد وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، وعن وزارة التنمية المحلية المهندس مجدى مصطفى كمال، وعن وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمود حسن، وعن الصناعة المهندس محمود سرج.

وأضاف عبود، أن الإسلام يحترم حتى الجماد وجعل الإنسان سيداً للكون، مضيفاً أن كل الكائنات أمم، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ الرحمة كسلوك تجاه حتى الحيوان والاهتمام به، مشيراً إلى أن قيام وزارة الأوقاف بجمع جلود الأضاحى قصد به المصلح، بصرف النظر عن التوجهات الإنسانية، مؤكداً أن الخصومة تنتهى حينما يحتاج الآخر إليك، وعند الصعوبات تنتهى الخلافات.

وأشار إلى أن الوقت ضيق لكن بالتعاون تزول الصعوبات، وأن هناك 4 آلاف قرية مصرية لا يوجد بها إسعاف، والوزارة تقصد الخير، مؤكداً أنه لا تفرقة فى الخير بين الإخوان أو غيرهم، لأن عمل الخير متعلق بالنوايا والمهم توفيره، مؤكداً أن الأوقاف ليست مع أحد أو ضد أحد وهى تخدم الجميع.

وأوضح عبود أن العام الحالى سيكون البداية، وربما يتم تغطية ربع القرى والعام القادم وبعده يتم تغطية كل القرى، مؤكداً أن العمل فيه تطهير للنفوس، مشيراً إلى أن الرئيس السابق دار فى كل العالم ليقترض 3 مليارات وفشل، بينما جمع الرئيس السيسى جمع 64 مليار جنيه لأن المصريين أهل خير.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة