بالصور.. وزير الاستثمار يشهد توقيع عقود لبناء فندق بالسخنة

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 11:03 م
 بالصور.. وزير الاستثمار يشهد توقيع عقود لبناء فندق بالسخنة أشرف سالمان مع مرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد وزير الاستثمار أشرف سالمان، مساء اليوم، توقيع عقد إقامة مشروع سياحى فندقى عالمى على أرض العين السخنة باستثمارات 1,5 مليار جنيه.

ووقّع العقد كل من سمير الحسن العضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" وماجد سامى رئيس شركة وادى دجلة للتنمية العقارية.

وتبلغ مساحة أرض المشروع 112 فدانا تقع على بعد 130 كيلومترا من القاهرة على طريق القاهرة العين السخنة سفاجا، ويتكون المشروع من فندق يضم 100 غرفة و10 أجنحة وناد صحى تستخدم فيه مياه العين السخنة الكبريتية و2000 فيلا وشاليهات ومنطقة تجارية وترفيهية، بالإضافة إلى البنية التحتية من محطات كهربائية ومحطات تحلية مياه ومحطات للصرف الصحى، كما سيتم هدم واحد من أقدم فنادق المنطقة سبق للفنان إسماعيل ياسين أن مثّل فيه عدة أفلام وأقام فيه.

وتحصل "إيجوث" على عائدات 40% من المشروعات، بحسب تصريح ماجد سامى رئيس وادى دجلة، الذى تعهد بمنح إيرادات ثابتة لـ"إيجوث" الفترة المقبلة وفور الانتهاء من الفندق والشاليهات، كما تطرق إلى دور شركة وادى دجلة فى مصر الفترة الماضية.

كما تم توقيع عقد مع شركة شتايجبرجر واحدة من أهم شركات إدارة الفنادق بالعالم لإدارة فندق سيسيل بالإسكندرية المملوك لـ"إيجوس" بميدان الرمل بطاقة 84 غرفة، حيث تم التعاقد لمدة 15 سنة.

وكذلك وقعت مرفت حطبة، رئيس القابضة للسياحة عقد لإدارة فندق التحرير، والذى سيتم ضخ استثمارات فيه بـ450 مليون بطاقة 295 غرفة 4 نجوم لمدة 15 سنة أيضا.

وأكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مساء اليوم، خلال توقيع عقود شراكة بين القابضة للسياحة وبين شركتى وادى دجلة وشتابجبرجر العالمية، أن معدل السياحة عاد إلى مستواه فى بعض المناطق، موضحا أن المشروعات التى سيتم بناؤها ستضخ مليارى جنيه خلال 3 سنوات.

وأضاف الوزير أنها ستوفر 8400 فرصة عمل مطالبا بالإسراع فى وتيرة عمل الشركات القابضة
موضحا أنه مهتم أيضا بالقطاع الخاص الذى سيساهم فى الوصول إلى نمو مناسب خلال المرحلة المقبلة، وأشاد الوزير بما ستقدمه الشركتان لمصر من إيرادات متوقعة الفترة المقبلة.

كما تحدث عادل والى، العضو المنتدب للقابضة للسياحة، عن مراحل إنشاء فندق التحرى، وآخر ما وصلت إليه عملية البناء حاليا.
توقيع العقود بحضور وزير الاستثمار
توقيع العقود بحضور وزير الاستثمار
أشرف سالمان مع مرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة
أشرف سالمان مع مرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة
الوزير يطالب بالإسراع فى بناء الفنادق
الوزير يطالب بالإسراع فى بناء الفنادق
أحمد سمير مستشار الوزير مع عادل والى العضو المنتدب
أحمد سمير مستشار الوزير مع عادل والى العضو المنتدب
مرفت حطبة تناقس خطة الشركة
مرفت حطبة تناقس خطة الشركة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة