البيئة: حظر التجول حد من التلوث بنسبة 50% وطن القمامة يوفر 7 فرص عمل

الجمعة، 27 سبتمبر 2013 01:46 ص
البيئة: حظر التجول حد من التلوث بنسبة 50% وطن القمامة يوفر 7 فرص عمل ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترى الدكتورة ليلى إسكندر -وزيرة الدولة لشئون البيئة- أن تطبيق حظر التجوال ساهم في انخفاض معدل التلوث البيئى بنسبة 50%.

وأشارت وزيرة الدولة لشئون البيئة إلى إن خطة مواجهة مشكلة انتشار القمامة تعتمد بالأساس على خدمة الفقراء في القضاء على القمامة في الشارع.

وأضافت "إسكندر"، خلال حوارها عبر قناة "العربية الحدث" مساء أمس (الخميس) أنه خلال الأعوام الماضية كان دائما ما يُستعان بنظم لا تتناسب مع طبيعة مصر، موضحة أن مصر تُعد من أكبر الدول في العالم استخداما لإعادة تدوير القمامة، منوهة بأن سياسية دفن القمامة بباطن الأرض يفقدها قيمتها.

وطالبت "إسكندر"، المواطنين بفصل قمامة المنازل على مرتين: الأولى لبقايا المأكولات، والثانية لباقي القمامة، موضحة أن الطن الواحد من القمامة سيوفر 7 وظائف للشباب قبل الذهاب للمصانع الكبرى.

وأكدت الدكتورة ليلى إسكندر، أن أولى خطوات التدوير هي فصل مكونات القمامة، مشددة على أن مبادرة نظافة القاهرة ستنطلق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وأن دور الوزارة يقتص على تقديم استشارات قيمة للمحافظين للبدء في أعمال النظافة، موضحة أن مشكلة السحابة السوداء، يتسبب فيها عادم الوقود في المناطق الحضرية، مشددة على أنه جار التعامل معها من خلال طرح مناقصات كبيرة للتخلص من "قش الأرز" بطريقة سليمة لا يسفر عنها مشاكل بيئية.

وحول نسبة التلوث البيئي بمحافظة القاهرة، قالت وزيرة البيئة: "النسبة لا تليق أبدا بعاصمة جمهورية مصر العربية، وبعض مصانع القطاع العام تساهم في تلوث مياه النيل لكن يصعب محاسبتها، وأهم ميزة لوزارة البيئة كونها تقود الاتفاقيات الدولية حول التغيرات المناخية، فتمتلك كم من المعرفة غير متوفر لدى بعض الوزارات"، ومن ناحية أخرى، أشارت الدكتورة ليلى إسكندر، إلى أن مصر ستوقع في عام 2015 على اتفاقية دولية تقضي بدفع ضريبة على الكربون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة