ماليزيا تدعو المستثمرين للاستثمار فى قطاعى الكتلة الحيوية والتكنولوجيا الخضراء

الثلاثاء، 21 مايو 2013 01:07 ص
ماليزيا تدعو المستثمرين للاستثمار فى قطاعى الكتلة الحيوية والتكنولوجيا الخضراء رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت هيئة تنمية الاستثمار فى ماليزيا "ميدا"، المستثمرين، إلى استغلال الحوافز المقدمة لصناعة الكتلة الحيوية وقطاع التكنولوجيا الخضراء.

قال المدير التنفيذى للهيئة، سانجاران نارايانان، فى مؤتمر عن الكتلة الحيوية فى آسيا بكوالالمبور، إن "ميدا" تريد تعزيز صناعة الكتلة الحيوية وقطاع التكنولوجيا الخضراء، وترحب بأن يجلب المستثمرين التكنولوجيا ذات القيمة المضافة العالية إلى ماليزيا، من أجل الاحتفاظ بقدرة البلاد على جذب الاستثمارات عالية القيمة فى المنطقة.

وأضاف فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الماليزية الرسمية "برناما"، أنه على عكس معظم الصناعات الأخرى، يستطيع المستثمرون فى صناعة الكتلة الحيوية الحصول على مجموعة ثانية من الحوافز.

وأوضح سانجاران، أن "ميدا" ستوفر دعما ماليا وغير مالى على حد سواء للمستثمرين المحليين والأجانب، من أجل زيادة الاستثمار فى التكنولوجيا العالية فى مجال البحث والتطوير والنشاطات الابتكارية.

وقال، إن "ميدا ستستمر فى تكثيف التعاون مع الوكالات المعنية فى مجالات الموارد البشرية والبنية التحتية والمرافق والبحث والتطوير".

وأشار إلى أن الهيئة تستهدف جذب استثمارات بقيمة 48 مليار رينجنت (15.9 مليار دولار) فى قطاع الصناعات التحويلية هذا العام، وتبحث عن المزيد من المستثمرين من الدول الصاعدة.

وأكد أنه "تمت الموافقة العام الماضى على 804 مشروعات باستثمارات بلغت 41 مليار رينجنت، بالمقارنة مع 56.1 مليار رينجت لـ 846 مشروعا تمت الموافقة عليها فى عام 2011".

وقال سانجاران، إن المستهدف أن يبلغ إجمالى الاستثمارات عموما نحو 1.3 تريليون رينجنت، وأن يساهم القطاع التصنيعى بنحو1.7 تريليون رينجنت فى الدخل الوطنى الإجمالى بحلول عام 2020، وقال، إن "لدينا البنية الأساسية التى تفيد المستثمرين، ونعمل حاليا على تحسينها من أجل جذب المزيد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة