قماش ملطخ بدماء لويس السادس عشر يُباع بـ19 ألف يورو فى مزاد بباريس

الخميس، 04 أبريل 2013 12:27 م
قماش ملطخ بدماء لويس السادس عشر يُباع بـ19 ألف يورو فى مزاد بباريس الملك لويس السادس عشر
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العاصمة الفرنسية مزادا علنيا تاريخيا اليوم الخميس، تم خلاله بيع قطعة قماش من الكتان ملطخة بدماء الملك لويس السادس عشر.

وبلغت قيمة قطعة القماش المحفوظة فى نعش مصنوع من خشب الأبنوس المنحوت، بما يقرب 19 ألف يورو، وذلك فى المزاد الذى أقيم بأوتيل دروو بباريس.

وأعلنت دار المزادات الكبرى فى باريس "كوتو يبجارى" أن مواطنا فرنسيا مولعا بـ"لويس السادس عشر" قام بشراء تلك القطعة التاريخية، والتى تحمل عبارة مخطوطة بالحبر على ورقة كتب عليها "دماء ثمينة من لويس السادس عشر فى يناير 1793".

ووفقا للخبراء، فإن قطعة القماش يصل طولها إلى 20 سنتيمترا وعرضها 16 سنتيمترا.. أما النعش الصغير الذى كانت تحفظ بداخله فيبلغ ارتفاعه تسعة سنتمترات وطوله 13 سنتمترا، ويضم أيضا عينة من الرمال أخذت على الأرجح من الأرض التى كان يقف عليها لويس السادس عشر فى وقت إعدامه بالمقصلة آنذاك.

كما شهد المزاد أيضا بيع "حلقة حذاء فضية" للويس السادس عشر احتفظ بها جان باتيست كليرى خادم الملك فى السجن، وذلك بسعر 4372 يورو.

يذكر أن الملك لويس السادس عشر قد اعتقل وأودع بسجن تامبل فى عام 1792، وحكم عليه بالإعدام، وقطع رأسه فى 21 يناير 1793 فى ساحة الثورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة