حنان شومان

لخبط لخابيط.. شخبط شخابيط

السبت، 20 أبريل 2013 11:57 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم أجد أصدق ولا أكثر تعبيراً عن حالنا من عنوان لأغنية لنانسى عجرم غنتها منذ سنوات للأطفال، فاللخبطة والشخبطة مرحلة يمر بها البشر فى مرحلة الطفولة وهى عادة مرحلة لا تطول فى حياة الإنسان فسريعاً ما يكبر ويدرك أن الشخبطة واللخبطة قد ذهب زمانها، وأن عليه أن ينتظم ويبطل شخبطة على الحيطان ولخبطة فى الكلام وفى الكتابة وفى حياته ككل، تلك هى مسيرة البشر على اختلاف مشاربهم وطباعهم وحتى على مستوى الدول، فالدول الوليدة الصغيرة عادة ما لا ينتظر منها أحد إلا اللخبطة والشخبطة، ولكن الدول ذات النظم المستقرة عادة لا يُقبل منها لخبطة ولا شخبطة فما بال مصر وأهلها وحكامها رغم طول تاريخها فى حالة مستمرة لا تتوقف عن اللخبطة والشخبطة وتلك بعض من شخبطتها:
- السيد صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام يمارس الشخبطة بجدارة فهو لا يتوقف عن زلات اللسان ما بين الحين والآخر خاصة مع النساء مما أوقعه فى مأزق يصل به حسب ما يرى البعض لتهمة التحرش.. حاجة آخر شخبطة.

- رئيس الوزراء هشام قنديل يتم الحكم عليه بسنة سجن وعزل من الوظيفة بسبب عدم تنفيذه لقرار خاص بشركة الكتان التابعة للدولة والتى تم التفريط فيها لصالح مستثمر سعودى، إذن هناك حكم قانونى هل سينفذه رئيس الوزراء، طبعا لا وهناك من خرج من الحكومة يقول بأن هذا الحكم على الوظيفة وليس الشخص.. ياسلام.. يعنى يحبسوا الكرسى والمكتب اللى هشام قنديل يجلس عليهم أما هو فحر طليق.. لخبطة.. وبنفس هذا المنطق فإن جميع رموز السلطة السابقة التى ثرنا عليها وجب محاكمة المنصب وليس الفرد فأحمد نظيف رئيس الوزراء غير المواطن أحمد نظيف مثلا.. يبقى كده نظيف يطلع نظيف.. أى شخبطة!!
-خرج علينا منذ أسابيع المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدى عاكف فى حوار مسجل يقول بأنه ستكون هناك مذبحة قضائية يتم فيها التخلص من 3500 قاض ورغم إنكاره أنه قال إلا أن التسجيل كذب ما ادعى فالرجل قال.. لخبطة على شخبطة.. وها هم الإخوان يحشدون لمليونية تطهير القضاء.. شخبطة.. ثم يأتى حزب الوسط التابع قلباً للإخوان ويتقدم بمشروع قانون للسلطة القضائية لمجلس الشورى.. شخبطة.. ومما تقدم نجد أن الشخبطة على شخبطة تؤدى للخبطة!

- جماعة الإخوان المسلمين تطالب جبهة الإنقاذ و6 أبريل بتقنيين أوضاعها.. شخبطة دى ولا لخبطة أم الاثنان معاً لأن جبهة الإنقاذ أولا تتكون من عدة أحزاب قائمة أوضاعها قانونية بالفعل وقد تكون 6 أبريل فى وضع مخالف ولكن 6 أبريل نفسها فى حالة لخبطة، والأهم أن الجماعة التى تطالب بالترتيب والتقنين هى نفسها بلا كيان قانونى حتى بعد فيلم خايب مع وزارة الشؤون الاجتماعية وإشهار كارتونى.. آخر شخبطة ولخبطة!

- كنت فى زيارة منذ أيام لجامعة عين شمس لدورة تدريبية لطلبة قسم إعلام قبل الأحداث الكارثية الأخيرة، وقد أسعدنى الحظ بلقاء مع زملاء للمستقبل مشرقين منيرين.. كلام جميل محدش يقدر يقول حاجة عنه لا لخبطة ولا شخبطة.. ولولا لقائى بهؤلاء الطلبة فى قاعة درس والله ما كان لى أن أقول إننى فى حرم جامعى فقد اصطدمت بمتسولة تحمل طفلاً تتسول فى الجامعة أى والله هذا حدث متسولة فى حرم الجامعة.. أكيد لخبطة.. أرصفة مكسرة وقمامة فى كل مكان وملصقات تؤيد حازم صلاح أبوإسماعيل.. أى حرم جامعى هذا الذى يحمل كل تلك الشخبطة الملخبطة.. ولهذا لم أتعجب حين عرفت بالأحداث الأخيرة من ضرب وبلطجة وتعليق للدراسة فوجود متسولة محترفة فى حرم جامعى طبيعى أن يكون بعض قاطنيه بلطجية.. اللخبطة آخرها شخبطة.!

لدى مئات ومئات من الأمثلة على الشخبطة واللخبطة التى تحدث فى مصر من الحاكم والمحكوم فإلى متى ستحتمل تلك البلاد كل هذه الشخبطة الكفيلة بمحو كل أمل فى ألا نردد بصوت جماعى أغنية نانسى عجرم شخبط شخابيط لخبط لخابيط وعلى وعلى أعدائى وأصدقائى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اللخبطه والشخبطه احيانا من علامات العبقريه - خدى مثلا الريس لخبطنا بين المدنيه والدينيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الشعب مندهش- ليه الريس بيستعمل دكتوراه الفلزات والذرات فى تقسيم البلاد وتطفيش العباد

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

شعبى ومصيبتى : البحر من امامكم والداخليه من ورائكم فاما تشربوا واما تسجنوا وتسحلوا

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر رضا

''اطفي النور ياوليه

لخبط لخابيط شخبط شحابيط .....نفسى احطه بين الحيط

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لقد اقنعوا الشعب بان عصر مبارك ازهى وارقى من عقولهم المنغلقه وكهوفهم المظلمه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اللى عايز يشوف النهضه كويس عليه ركوب البالون الفدائى والصعود 300 متر - انتعش

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

البلتاجى : لن نسمح بالثوره المضاده - ( طيب الاول قولنا مين الثوره الاصليه )

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اياكم واللعب مع الفك المفترس - الجيش غير مدينة الانتاج الاعلامى

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

hamdy

ألى (الشعب الاصيل )

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الى 9 - مسلمون اقباط الكل مصريون اجسادهم ودماءهم من خير هذا التراب وهذا النيل العظيم

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة