تأريخ ثورة الجزائر بحلقات أرشيفية عن علاقة المسرح بثورة التحرير

الخميس، 20 سبتمبر 2012 04:02 م
تأريخ ثورة الجزائر بحلقات أرشيفية عن علاقة المسرح بثورة التحرير واسينى الأعرج
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سافرت منذ أيام بعثة إعلامية مصرية إلى الجزائر العاصمة للمشاركة فى المهرجان الوطنى للمسرح المحترف فى دورته السابعة، كان على رأسها بعثة من قناة النيل الثقافية.

حيث يتنافس سبعة عشر عرضا على جوائز المهرجان وأهمها عرض امرأة من ورق المأخوذ عن الرواية العالمية للأديب الجزائرى الكبير وسينى الأعرج؛ ودراما تورجى الإعلامى مراد السنوسى وإخراج الفنانة والمخرجة الجزائرية صونيا رئيسة شرف المهرجان، و تنتوى البعثة عمل حلقات أرشيفية عن علاقة الحركة المسرحية الجزائرية بثورة التحرير.


وتقول منى صابر؛ رئيسة تحرير الوفد، إن القناة الثقافية برئاسة المخرج سيد العطوى حرصت على تلبية دعوة محافظ المهرجان الفنان الشيخ محمد بن قطاف لان القناة دأبت على المشاركة بهذا المهرجان منذ دوراته الأولى ولأن هذه الدورة لها خصوصية حيث تأتى فى إطار احتفالات الجزائر بخمسينية الاستقلال أى العيد الذهبى لحصول الجزائر على استقلالها فى 5 يوليو 1962.


وأضافت صابر، أن الثقافية نقلت حفل الافتتاح والذى حمل طابعا ثوريا بهيجا وحضرته وزيرة الثقافة الجزائرية السيدة خليدة تومى وكوكبة من كبار المسرحيين العرب، و سجلت العديد من العروض المسرحية الجزائرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة