للمرة الرابعة..

مبادرة "أماكن منسية" تقدم مساعدات غذائية وملابس لمستعمرة الجذام

الثلاثاء، 12 يونيو 2012 04:35 م
مبادرة "أماكن منسية" تقدم مساعدات غذائية وملابس لمستعمرة الجذام جانب من المبادرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الرابعة على التوالى.. زار مجموعة من متطوعى مؤسسة خطوات للتنمية البشرية، مستعمرة الجذام بأبو زعبل التى تضم حوالى 660 مريضا، قام المتطوعون بتقديم مساعدات غذائية وملابس يحتاج إليها هؤلاء المرضى المنسيون والذين لا يعرف عنهم المجتمع شىء.

وقامت المؤسسة بتنظيم حفل للمرضى، وتم توزيع الوجبات عليهم وتم توزيع الكراسى المتحركة على المرضى منهم وكبار السن للمساعدة فى التحرك من دون مساعدة آخرين.

وتأتى هذه الزيارة، فى إطار مبادرة "أماكن منسية"، التى أطلقتها مؤسسة خطوات لمساعدة المحتاجين فى الأماكن المنسية أو التى لا تسلط عليها الأضواء، مثل: مستشفيات الأمراض العقلية، مستعمرة الجذام.

وبدأت المؤسسة مبادرة أماكن منسية بتوجيه جزء من تبرعاتها لصالح مرضى الجذام، لأنهم يعيشون بمعزل عن العالم فى مستعمرة بعيدة بأبو زعبل فى القليوبية.

ومستعمرة الجذام بالقليوبية تم إنشاؤها فى عام‏ 1933‏، ومازالت المكان الذى يحتضن مرض الجذام فى مصر، فهى بمثابة مجتمع متكامل يتم فيه علاج المريض، لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم والرعاية.

وحالة المرضى بالمستعمرة صعبة للغاية، فهم لا يجدون طعاماً أو شراباً، كما أنهم يقضون حياتهم كلها فى منفى أو مكان بعيد، ولا يحتكون بالناس مطلقاً، بسبب طبيعة المرض المعدية، والتى تجعلهم منبوذين من المجتمع، حتى من يتم علاجهم تبقى لديهم تشوهات ظاهرة تعيقهم عن ممارسة حياتهم الطبيعية، ومشاركتهم فى الحياة الاجتماعية.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة