"روائع من الشرق فى السينما الأسبانية"..دورة أفلام بثربانتس

الأربعاء، 22 فبراير 2012 07:40 ص
"روائع من الشرق فى السينما الأسبانية"..دورة أفلام بثربانتس معهد ثربانتس بالقاهرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معهد ثربانتس بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة البيت العربى فى إسبانيا والمعهد العالى للفنون المسرحية، دورة أفلام بعنون "روائع من الشرق فى السينما الإسبانية"، تبدأ الدورة يوم الأحد المقبل وستستمر حتى الثلاثاء، وتتضمن عرض ثلاثة أفلام روائية طويلة ومسلسل تليفزيونى قصير، جميعها تم إنتاجها بين أعوام 1939 و1991.
ومن المقرر أن تعرض الأفلام فى مقر المعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، كما أن جميع الأفلام ستكون مصحوبة بترجمة إلى اللغة العربية.

وتهدف هذه الدورة إلى إلقاء الضوء على أثر الثقافة الشرقية فى السينما الإسبانية على مر العصور، وهو أمر يشكل أهمية بالغة خاصة لطلاب معهد الفنون المسرحية وجميع المهتمين بالفن السابع.

ومن الأفلام التى سيتم عرضها خلال دورة الأفلام: "أغنية عائشة" وهو عمل موسيقى تدور أحداثه فى إحدى الدول العربية، حيث يوجد اثنان من أبناء العم اللذين قاما بتسوية الخلافات التى تسببت فى ابتعاد أسرتهما على مدار أعوام، ولكنهما وقعا فى حب نفس الفتاة وهى الراقصة الجميلة عائشة، العمل يشارك فى بطولته إمبريو أرخنتينا وسيتم عرض نسخته المدبلجة باللغة العربية التى تم إعدادها لتوزيع الفيلم بالدول العربية، وسيكون مصحوبا بترجمة إلى الإسبانية.

كما يعرض أيضاً فيلم "عشاق الصحراء" ويروى قصة معركة شرسة تدور داخل سلطنة وهمية بين اثنين من الخصوم تسفر عن مقتل الخاسر، فيما يقوم ابن هذا الرجل، الذى اعتبره الكثيرون فى عداد الموتى، بقيادة ثورة بهدف استعادة عرش أبيه، وفى إحدى العمليات يتم أسر ابنة الرجل الشرير وينتهى المطاف بالثائر بأن يغرم بهذه الفتاة.

ويعرض فيلم "جارية الجنة" التى تحكى قصة عمر ابن وزير غرناطة الذى يتم الاستيلاء على قصره ويحارب من أجل حماية شعبه والقضاء على النظام الجديد المستبد، وفيلم "رثاء غرناطة" والذى يروى قصة حياة أبو عبد الله محمد الثانى عشر، آخر ملوك الأندلس المسلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة