"يوم ويوم" باب شعرى جديد فى موقع "اليوم السابع"

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012 10:01 م
"يوم ويوم" باب شعرى جديد فى موقع "اليوم السابع" صورة ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتباراً من السبت المقبل 17 نوفمبر، يبدأ موقع "اليوم السابع" فى نشر قصيدة شعرية جديدة يوميا، فى الساعة العاشرة صباحا، ويتناوب على كتابتها كل من الشاعر أشرف الشافعى والشاعر سعيد شحاتة، ليضيفا رؤيتهما الشعرية لما نعاصره من أحداث ووقائع ومفارقات، ويعد الشاعران من أهم الشعراء الشباب، وأكثرهم نضجا وتحققا، وموهبة، و"اليوم السابع" إذ يقدم هذه الخدمة لقرائه يأمل فى أن تنال رضاكم وتحوز إعجابكم.

يذكر أن الشاعر أشرف الشافعى من مواليد الإسكندرية 1967، وخصص الشاعر جمال بخيت حلقة من برنامج "نسيم الكلام" على قناة النيل لايف التى أذيعت فى رمضان 2011 لإلقاء الضوء على تجربته الشعرية، وخاصة قصيدته "تعظيم سلام"، ووصفها بأنها أروع ما تم كتابته عن الثورة المصرية، وقام الشاعر جمال بخيت بإلقائها بصوته مع استضافة فريق العمل الغنائى الذى قام بغناء عدة مقاطع منها فى أوبريت "تعظيم سلام" سلمى صباحى ومحمد خلف وشريف إسماعيل. كما قدمه الشاعر الراحل فؤاد قاعود فى مجلة صباح الخير عام 1988 ونشر له أول قصيدة فى باب "الفرازة"، كما نشرت أعماله فى العديد من المجلات والصحف المصرية منها "أخبار الأدب / المساء / الأهرام المسائى / الجمهورية / الموجز / القاهرة / آفاق عربية / الكرامة / اليوم السابع / مجلة أدب ونقد / مجلة الشعر / مجلة الثقافة الجديدة"، وغيرها من الإصدارات الثقافية والأدبية المصرية، والعديد من المواقع الإلكترونية الأدبية والثقافية، وله أربعة دواوين شعرية هى "مافيهاش كوابيس"، "مسافات مقطوعة"، "تعظيم سلام"، "سلك عريان جنب حيطة"، ذكرى ماشالتش الجميل"، و"رباعيات جاهين بين غواية الشكل ودهشة المضمون" دراسة نقدية، كما كتب العديد من الأغانى الهادفة منها "واحد مننا" أغنية الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى حمدين صباحى، لحن وغناء المطرب أحمد سعد وإخراج المخرج خالد يوسف، و"تعظيم سلام" أوبريت عن الثورة المصرية لحن محمد خلف وغناء سلمى صباحى وشريف إسماعيل ومحمد خلف، "ألبوم قادرين" إنتاج شركة النور - الفنان خالد عبد الله، "لسه جوا البيت أفاعى" لحن وغناء مصطفى أمين وإنتاج wellsbox وفازت بالمركز الأول فى عدد المشاهدات على اليوتيوب لمجمل إنتاج شركة welssbox، أغنية "خايف عليكى" لحن وغناء على الألفى وأحمد كيكار وتوزيع أحمد كيكار وأغنية "قوم صلى بينا ياشيخ عماد" لحن وغناء على الألفى وأغنية "خليك مكانك" لحن وغناء وتوزيع شريف إسماعيل.

وأغنية " مين جابكو م الزنازين" لحن وغناء وتوزيع شريف إسماعيل. وأغنية "مسحوا جرافيتى الشهدا" لحن وغناء وتوزيع شريف إسماعيل. كما كتب 4 أغان للمطرب المصرى الأصل رامى بدران فى ألبوم "رسول"، وتم ترجمة أغانيه للانجليزية وهى "رسول – لسه جواك حلم – ما املكش غير نفسى – وليه لأه"، ليتضمنها ألبوم "رسول" المقرر طرحه فى بداية عام 2013 فى نسخته العربية والانجليزية.

أما الشاعر سعيد شحاتة، فهو من مواليد محافظة كفر الشيخ 1979 ويعمل مديرا لتحرير سلسلة حروف "أصوات سابقا" التى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة. وحصل على المركز أول محافظة كفر الشيخ 2003 و2005 فى شعر العامية وجائزة المركز الثانى فى شعر العامية فى المسابقة المركزية بهيئة قصور الثقافة عن ديوان "كلام أخضر" 2008، والمركز الأول فى مسابقة كتاب اليوم الأدبية فى مجال شعر العامية 2010 عن ديوان "حلمت بيه.. ونسيت" والمركز أول بجمعية دار الأدباء عن قصيدة "ثورة نبى" 2011. والمركز أول بالمسابقة التشجيعية فى شعر العامية بساقية الصاوى عن ديوان "شبرين من ملاك طيب" 2011 وصدر له ديوان "حاجات يامه" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2003 وديوان "كلام أخضر" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة سلسلة إبداعات 2010 وديوان "حلمت بيه.. ونسيت" عن كتاب اليوم بمؤسسة أخبار اليوم وديوان "طرح النهار على نخل فبراير" عن إبداعات الثورة بهيئة قصور الثقافة، وله تحت الطبع أربعة دواوين هى "شبرين من ملاك طيب" و"الصبر مفتاح الكلام" و"الحلم مش هيموت على الأسفلت" و"بعد انعزال الأرض عن ملكوت سيدها "فصحى". كما كتب العديد من الأغانى منها أغنية "كلنا طالعين نقولها بأعلى صوت" غناء أحمد الطويلة ألحان أكرم مراد، أغنية "مصر فلاحة" غناء أحمد الطويلة ألحان أكرم مراد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة