فتح اللجان الانتخابية بمطروح وبدء استقبال الناخبين

الثلاثاء، 03 يناير 2012 02:43 م
فتح اللجان الانتخابية بمطروح وبدء استقبال الناخبين بداء عملية التصويت
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اللجان الانتخابية بدائرة محافظة مطروح استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى مواعيدها عقب وصول القضاة ومساعديهم من الموظفين المشرفين على العملية الانتخابية عقب تحرير محاضر الافتتاح، والتوقيع عليه من القضاء والموظفين المشرفين ومناديب القوائم الحزبية ومرشحى المقاعد الفردية.

بدأ الناخبون فى التوافد على اللجان بأعداد قليلة ثم تزايدت مع الوقت وانتشر أنصار ومؤيدو الأحزاب ومرشحو الفردى بالقرب من اللجان بعد أن منعتهم قوات الجيش والشرطة من التواجد أمام أبواب المقرات الانتخابية لعدم التأثير على الناخبين ولم تشهد اللجان أى خروقات أو تجاوزات، مع بدء أعمالها سواء داخل اللجان أو خارجها.

وكان أفراد الجيش قد قاموا أمس بنزع الملصقات من على أسوار المقرات واللجان الانتخابية، فى حين مازالت اللافتات والبوسترات الدعائية الخاصة بجميع المرشحين تنتشر بشكل كبير أمام وحول اللجان الانتخابية ولم يتم إزالتها من على أعمدة الإنارة والبوابات الخشبية التى تعد لتعليق اللافتات.

وتشهد معظم اللجان إقبالا متزايدا من الناخبين وخاصة من أنصار حزب النور من الرجال والنساء المنتقبات فى ثانى تجربة لهم بعد الاستفتاء على الإعلان الدستورى، بعد أن كانوا يقاطعون الانتخابات والاستفتاءات ويحرمونها طوال السنوات الماضية.

ويعتبر حزب النور هو أكثر الأحزاب تصدرا للمنافسة من بين 12 حزبا، وذلك لدعم وحشد الدعوة السلفية له بقوة باستخدام الخطاب الدينى، ولكون محافظة مطروح إحدى معاقل الدعوة السلفية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة