الناتو يؤكد: الحرب فى ليبيا لم تنته

الإثنين، 29 أغسطس 2011 07:41 م
الناتو يؤكد: الحرب فى ليبيا لم تنته صورة أرشيفية
الدوحة (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قادة جيوش دول الحلف الأطلسى المشاركة فى العمليات العسكرية فى ليبيا فى اجتماع فى الدوحة اليوم الاثنين، أن الحرب فى ليبيا لم تنته، مشيرين إلى ضرورة استمرار عمل قوات الحلف فى هذا البلد المضطرب.

وجاء فى بيان مقتضب صدر فى ختام الاجتماع أن "رؤساء أركان دول التحالف قد أجمعوا بأن الحرب لم تنته بعد، وأن هناك حاجة لاستمرار العمل المشترك حتى يحقق الشعب الليبى أهدافه فى التخلص من بقايا فلول القذافى وتطهير بلدهم".

كما جاء فى البيان انه "تم الاتفاق على العديد من المواضيع الهامة والنقاط الجوهرية التى تم طرحها ومناقشتها خلال الاجتماع والمتعلقة باخر المستجدات فى ليبيا".

وكان اجتماع رؤساء اركان دول حلف شمال الاطلسى فى ليبيا قد انطلق صبيحة اليوم الاثنين فى الدوحة بإعلان مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى فى ليبيا أن الزعيم الليبى معمر القذافى لا يزال يمثل خطرا، مناشدا الحلف الاطلسى الاستمرار فى تقديم الدعم العسكرى والامنى لبلاده.

وقال عبد الجليل أن "تحدى القذافى لقوات التحالف لا يزال يشكل خطرا ليس على الشعب الليبى فقط، وانما على كل العالم .. لذلك نناشد التحالف الاستمرار فى دعمنا".

وتدخل التحالف الدولى فى ليبيا فى 19مارس بموجب قرار لمجلس الأمن الدولى لحماية المدنيين من قمع النظام للثورة التى اندلعت منتصف فبراير.

وأصبحت العمليات منذ 31 مارس تحت قيادة الحلف الأطلسي.

وقد حضر الاجتماع رؤساء اركان وضباط يمثلون دول الحلف الأطلسى المتدخلة فى ليبيا وهى بحسب وثائق الاجتماع: أمريكا وتركيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا والدنمارك واليونان وايطاليا وبلجيكا وكندا والاردن واسبانيا والإمارات، بالإضافة إلى ممثلين عن حلف الأطلسى والقيادة الليبية الجديدة وقطر التى ترأس الاجتماع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة