المستشار محمد عطية: حكم وقف تصدير الغاز لإسرائيل أزعج الرئيس السابق

الأحد، 17 يوليو 2011 01:56 م
المستشار محمد عطية: حكم وقف تصدير الغاز لإسرائيل أزعج الرئيس السابق النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس لجنة الفتوى والتشريع المستشار محمد عطية المصرى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس لجنة الفتوى والتشريع المستشار محمد عطية المصرى فكرة وجود ما يسمى بـ"مبادئ فوق دستورية"، مشيرا إلى أن مبادئ فوق دستورية كلام غير دقيق وغير صحيح.

وعن الحكم الذى أصدره فى 18 نوفمبر من عام 2008 بوقف قرار تصدير الغاز إلى إسرائيل قال عطية: "القرار أزعج الرئيس السابق حسنى مبارك، فضلاً عن أن الحكم أحدث قلقا شديد جداَ لم يكن يتوقعه للعديد من المسئولين".

وأضاف توقعت أن الحكم سيسعد الحكومة والرئيس السابق، لأنه يعتبر نصا قويا جداً تستند اليه الحكومة المصرية ضد إسرائيل، خاصة أن الأخيرة تحترم أحكام القضاء بشكل كبير جداً.

واستنكر عطية عدم نقل مبارك من محبسه فى مستشفى شرم الشيخ إلى سجن طره، مشيرا إلى أن الرئيس السابق أصبح مواطناً عادياً وليس على رأسه ريشه وهو الآن يعامل معاملة عادية كأى سجين آخر.

جاء ذلك خلال ندوة "القضاء الإدارى ودوره فى حفظ الحقوق والحريات" والتى نظمتها مؤسسة النهار فى الإسكندرية أمس.

وأشار عطية إلى أن سامح فهمى وزير البترول السابق والمحبوس حالياً على ذمة قضايا فساد هو الذى أصدر قرار تصدير الغاز إلى إسرائيل منفرداً، لأنه وافق فى عام 2004 على إنشاء شركة البحر الأبيض المتوسط وتخويلها الحق فى التصدير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

حميها حرميها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة