«الزوربا»: أنا أكبر المصدرين ورغم ذلك لا أحصل على نسبة كبيرة من صندوق «الصادرات»

الجمعة، 20 مايو 2011 12:44 ص
«الزوربا»: أنا أكبر المصدرين ورغم ذلك لا أحصل على نسبة كبيرة من صندوق «الصادرات» الزوربا
همت سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رجل الأعمال جلال الزوربا، رئيس اتحاد الصناعات، من إلغاء الدعم عن كبار المصدرين لأنه سيؤثر، حسب قوله، على القدرة التنافسية للسوق، وقال: «على وزارة الصناعة والتجارة أن تعلم أنها لا تدعم أفرادا وإنما شركات».

ووصف «الزوربا» نفسه، فى تصريحات لـ«اليوم السابع»، بأنه أحد أكبر المصدرِّين ورغم ذلك لا يحصل على أكبر نسبة من دعم المصدِّرين، وأوضح أن حجم النسب التصديرية زاد بشكل كبير، خاصة بعدما ارتفع عدد القطاعات المصدرة من 4 إلى 20 قطاعاً، كما زادت نسبة التصدير من 20 مليار جنيه إلى 110 مليارات جنيه، الأمر الذى يتطلب فتح المزيد من الأسواق الجديدة، حسب رأيه.

وقال إن قطاعات الصناعة تأثرت خلال الأشهر القليلة الماضية بشكل لم تشهده من قبل، وهو ما انعكس بوضوح فى مؤشرات التصدير والاستيراد خلال هذه الفترة، مضيفاً أن اتحاد الصناعات أنشأ غرفة طوارئ لتلقى شكاوى رجال الصناعة فى مصر، والتى ظهرت خلال الفترة الماضية نتيجة التطورات المختلفة التى شهدتها البلاد.

وبحسب «الزوربا» فإن الغرفة تسقبل هذه الشكاوى سواءً كانت خاصة بنقل الخامات من الموانى إلى المصانع، أو تأمين انتقال البضائع والعمال من وإلى المصانع، مع العمل على حلها فورا بالتنسيق مع القنوات المسلحة والهيئات المختصة، مضيفاً أن الغرفة تتلقى الشكاوى على رقم «25761950».









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة