مريم رجوى تدعو أمريكا والإتحاد الأوربى لاتخاذ إجراءات لوقف عملية القتل فى أشرف

السبت، 09 أبريل 2011 01:49 م
مريم رجوى تدعو أمريكا والإتحاد الأوربى لاتخاذ إجراءات لوقف عملية القتل فى أشرف مريم رجوى زعيمة منظمة مجاهدى خلق المعارضة للنظام الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت مريم رجوى زعيمة منظمة مجاهدى خلق المعارضة للنظام الإيرانى الحكومة الأمريكية والاتحاد الأوروبى بضرورة اتخاذ إجراء فورى لوقف عمليات الإبادة فى أشرف، كما طالبت الحكومة الأمريكية بأن يتولى المستشفى الأمريكى القريب من أشرف معالجة الجرحى.

ووصفت عملية قتل المجاهدين العزل فى أشرف على أيدى القوات المهاجمة بأنها جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب ارتكبها ديكتاتور العراق الجديد تنفيذاً لأوامر خامنئى الولى الفقيه فى إيران.

وفى بيان أرسلته مجاهدى خلق "لليوم السابع" حيت رجوى شهداء أشرف، ووصفت صمودهم أمام هذا الهجوم الوحشى، بأنه ملحمة الدفاع عن الحرية وكرامة الشعب الإيرانى أمام هجوم الديكتاتورية والفاشية، وأكدت أن الحكومة الأمريكية والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة كانوا على اطلاع تام قبل خمسة أيام بجميع تفاصيل التنقلات العسكرية والتمهيدات القمعية للهجوم وعملية القتل.

وذكرت فى البيان أن عدد الشهداء وصل إلى 31 شهيدا، وهناك مئات الجرحى بسبب عدم وجود الإمكانيات الطبية فى المعسكر.

كما حملت رجوى الحكومة الأمريكية والاتحاد الأوربى والأمم المتحدة المسئولية عن عدم منع ذلك وأن هذا السكوت واللامبالاة أمام إراقة الدماء عمل لا مبرر له، لاسيما أن الحكومة الأمريكية قد تعهدت وبشكل مكتوب لسكان أشرف كل على حدة فيما يتعلق بحمايتهم والآن لابد أن تكون مسئولة تجاه تعهداتها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة