هانى صلاح الدين

عصام العريان رئيسًا لمجلس الشعب

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011 03:59 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يختلف اثنان على أن المرحلة التى تمر بها مصر، تعد من أخطر مراحل تاريخ الوطن، وأن البرلمان القادم سيتحمل أعباء فوق طاقة البشر، لكن هذا هو قدر هؤلاء النواب، الذين إذا نجحوا فى مهمتهم سيكونون أبطالا لن تنساهم ذاكرة الأمة، وإذا فشلوا فسيكون الحساب عسيرا، خاصة الإسلاميين الذين فازوا بنصيب الأسد فى المعركة الانتخابية.

وكلنا ندرك أن سفينة البرلمان تحتاج لربان من طراز خاص، يستطيع أن يستوعب الجميع، ويجد قبولا لدى كل ألوان الطيف السياسى الذين سيضمهم مجلس الشعب، وأيضا يكون اسما له تاريخ فى النضال السياسى وذات ثقافة قانونية تضمن له لياقة قانونية تتماشى مع هذا المنصب.

ولا أجد حتى الآن بين النواب الناجحين، أفضل من د. عصام العريان، فالرجل تتجمع فيه كثير من الخصال التى تجعله مقبولا لدى الجميع، وحصوله على ليسانس الشريعة والقانون من جامعة الأزهر، وحصوله على درجة الدبلوم فى القانون العام من جامعة القاهرة، يضمن له حد اللياقة القانونية المطلوبة لهذا المنصب، ولا نستطيع أن نتجاهل خبرته البرلمانية، فكان عضوا فى مجلس الشعب المصرى فى الفصل التشريعى 1987 – 1990 عن دائرة إمبابة.

كما أن له تاريخه النضالى ضد ظلم نظام الطاغية مبارك، الذى زج به فى السجون مرات عديدة، حيث اعتقل لأول مرة فى بداية عام 1981 حتى عام 1982، ثم حكم عليه بالحبس فى محاكمة عسكرية استثنائية لمدة خمس سنوات من يناير 1995 وحتى يناير 2000، كما اعتقل فى 18 مايو 2006 ضمن مظاهرات مناصرة القضاة بالقاهرة، وأخيرا اعتقل قبيل جمعة الغضب فى يناير 2011، وتشرف باتهامه بأنه أحد المحركين لثورة 25 يناير.

وذلك بخلاف نشاطه فى العمل العام، حيث كان عضوا مؤسسا للنشاط الطلابى الإسلامى فى جامعة القاهرة وجامعات مصر، ثم مسؤولاً عن اتحاد الطلاب فى جامعة القاهرة، وانتخب رئيساً للاتحاد العام لطلاب الجامعات المصرية، كما انتخب عضوا فى مجلس إدارة نقابة الأطباء المصريين منذ عام 1986 وحتى الآن، ويشغل منصب الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء المصريين طوال هذه الفترة.

إنها رحلة طويلة مشرفة تؤهل الرجل ليقود سفينة البرلمان فى هذه المرحلة الحرجة، والكتلة البرلمانية للإخوان لن تجد أفضل من العريان بين صفوفها ليتولى هذه المهمة، فالرجل قادر على تولى المنصب، ومن الخسارة الكبيرة أن نزج بأى شخص آخر، وسيكتمل المشهد بتولى المستشار الخضيرى عن الفئات والبدرى فرغلى عن العمال وكالة المجلس، وألا تخلو رئاسة اللجان من أسماء، مثل د. مصطفى النجار ود. عمرو الشوبكى وأكرم الشاعر والعمدة ومحمد الصاوى ود. أمير بسام النجار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جهاد الاسلام حسن البنا

جزاك الله خيرا ياكاتب المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا محمد عليوة

يا نهار أبيض معقولة

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

الاخوان هم الاخوان !! لا فائدة

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء

خراب

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف ابو عميرة

الدكتور عصام شحصية عظيمة تحظى باحترام كافة القوى والاحزاب

عدد الردود 0

بواسطة:

د احمد

لم اكن انتوي التعليق لكن عليك يا رقم 3 ارد

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

مع التعليق رقم 6

كلاهما محترم ولكن العريان افضل

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

أرضيه جيده

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

والله حرام عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

توبة

وكل افراد الاخوان كذلك ضحوا بالغالى والنفيس من اجل دعوتهم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة