اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 05:39 م

بايدن وميلوني في البيت الأبيض

قبلة بايدن لميلونى تثير جدلا خلال لقائهما بالبيت الأبيض.. وصحيفة: غير لائقة

فاطمة شوقى
الإثنين، 04 مارس 2024 02:02 م

أثار ترحيب الرئيس الأمريكى جو بايدن لرئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلونى جدلا واسعا، حيث إنه استقبلها بـ"قبلة" على الرأس مما أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تم وصفها البعض بالحنونة والبعض الآخر بغير اللائقة، حسبما قالت صحيفة "الماتينو" الإيطالية.

 


بايدن وميلوني في البيت الابيض

 

وانتشر الفيديو على العديد من المواقع ، وأثار موجة من الجدل الواسعة وانتقادات لاذعة لبايدن، خاصة أن اللقاء كان رسمي وليس خلال مناسبة خاصة أو لقاء ودى بين المسؤولين.

وبحسب مصادر رسمية، فإن اللقاء بين بايدن وميلوني كان وديا ومثمرا، وتناول الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن الوضع في قطاع غزة.

وشدد بايدن خلال لقاؤه بميلونى على الحاجة الملحة لزيادة عمليات تسليم المساعدات الإنسانية فى جميع أنحاء غزة.

كما تبادل الجانبان، وجهات النظر حول أهداف إيطاليا في ظل رئاستها لمجموعة السبع، بما في ذلك الدعم المستمر لأوكرانيا والتنمية المستدامة وأمن الغذاء والطاقة والهجرة فضلا عن التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي ومواصلة الجهود المشتركة لدعم الشراكة في البنية التحتية العالمية والاستثمار.

وأكد الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء الإيطالية، دعمهما الثابت لأوكرانيا في حربها ضد التدخل العسكري الروسى، وأشاد  بالدور القيادي الذي تلعبه رئيسة الوزراء الإيطالية في مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي لتعزيز الدعم لأوكرانيا.

وأكدت ميلوني أهمية الدعم الأمريكي المستمر لأوكرانيا، وشددت على الحاجة الملحة لزيادة عمليات تسليم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في جميع أنحاء غزة.