اغلق القائمة

الأحد 2024-06-02

القاهره 07:52 ص

الملك تشارلز

أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إصابة الملك تشارلز بالسرطان.. وإقالة حكومة كازاخستان.. وانفجار قنبلة في باكستان.. وإسبانيا تدعم الأونروا.. ودعوى ضد إسرائيل أمام الجنائية الدولية

وكالات
الثلاثاء، 06 فبراير 2024 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها إن قصر باكينجهام يعلن إصابة تشارلز ملك بريطانيا بالسرطان، وفقا لوكالة رويترز

تشيلى: فقدان 200 شخص وتشريد 1600 من منازلهم جراء حرائق الغابات

ذكرت السلطات في تشيلي أنه تم فقدان 200 شخص وتشريد 1600 آخرين من منازلهم جراء حرائق الغابات المشتعلة بأنحاء البلاد منذ أيام وتسببت حتى الآن في مقتل 121 شخصَا.

أقال الرئيس الكازاخستاني، قاسم دجومارت توكاييف، حكومته بعد أن انتقد أدائها العام الماضي.

قتل شرطيا وأصيب اثنين آخرين فى انفجار قنبلة شمال غربى باكستان، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

أعلنت إسبانيا تقديم 3.5 مليون يورو إضافية في صورة مساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".
 
دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس المُحتلة أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وداخل أراضي الـ (48)، للرباط في المسجد الأقصى المبارك وكسر الحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي الخميس المقبل.
 

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، اليوم الإثنين، إن اتفاق مجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون جرى الكشف عنه حديثًا ويربط بين تعزيز أمن الحدود مقابل تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل، لن يتم الموافقة عليه.

أقامت نقابة المحامين الأردنيين أمام المحكمة الجنائية الدولية دعوى على أفراد وقادة إسرائيليين بتهمة "ارتكاب جرائم إبادة جماعية في دولة فلسطين".

قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إنه حان الوقت للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحصولها على العضوية الكاملة بقرار من مجلس الأمن الدولى، لأنه الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار للجميع.