اغلق القائمة

السبت 2024-05-11

القاهره 04:10 م

ثلوج كثيفة ـ صورة أرشيفية

توقف حركة المرور وإلغاء 100 رحلة جوية فى اليابان بسبب تساقط الثلوج الكثيف

طوكيو (أ ش أ) الإثنين، 05 فبراير 2024 02:13 م

شهدت العاصمة اليابانية طوكيو والمناطق المجاورة تساقط ثلوج كثيفة، اليوم الاثنين، مما أدى إلى توقف وسائل النقل، ومطالبة المواطنين بتجنب الخروج غير الضرورى.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن خطوط "أول نيبون الجوية" والخطوط الجوية اليابانية ألغت ما لا يقل عن 100 رحلة جوية، معظمها غادرت أو وصلت إلى مطار "هانيدا" بطوكيو بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي)، مما أدى إلى تضرر أكثر من 11 ألف شخص.

ورجحت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن يشهد وسط طوكيو أيضًا تراكم الثلوج بسبب التساقط الذي من المتوقع أن يستمر حتى صباح غد الثلاثاء، وليس فقط المناطق الجبلية في منطقة كانتو كوشين.

ومن المتوقع أن يصل تساقط الثلوج إلى ذروته في وقت متأخر اليوم، كما من المتوقع أن يواجه الأفراد طرقا ثلجية وجليدية في اليوم التالي مع انخفاض بدرجات الحرارة في الصباح.

وفى وقت سابق، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا من تساقط كثيف للثلوج فى الجزء الغربى من العاصمة طوكيو، محذرة من احتمال حدوث اضطرابات مرورية هناك وفي مناطق أخرى.

وذكرت الوكالة- حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج بكثافة على الجبال والمناطق الجبلية في منطقة كانتو كوشين، التي تضم طوكيو ووسط اليابان.

ونصح المسئولون المواطنين بتوخى الحذر تحسبا لاضطرابات حركة المرور الناجمة عن تساقط الثلوج وتراكم الجليد على الطرق، وتوخي الحذر من تساقط الثلوج على خطوط الكهرباء والأشجار وإمكانية حدوث انهيارات جليدية.