اغلق القائمة

الأحد 2024-05-12

القاهره 12:27 ص

مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية

مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين جراء زلزال بقوة 7.1 درجة ضرب الصين

بكين (أ ش أ) الأربعاء، 24 يناير 2024 10:14 ص

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة محافظة "ووشى" فى ولاية "أكسو" بمنطقة "شينجيانغ" الإيجورية، ذاتية الحكم بشمال غربى الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء، أن الصين خصصت مبلغ 30 مليون يوان (4.23 مليون دولار أمريكى) لدعم أعمال الإغاثة من الكارثة وأعمال الإنقاذ في حالات الطوارئ، مع التركيز على البحث والإنقاذ وإعادة تسكين الأشخاص المتضررين، والكشف عن الكوارث الثانوية وإصلاح المنازل المتضررة".

وكان ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في الصين أمس الثلاثاء، جراء الزلزال الذي ضرب الحدود الجبلية بين الصين وقرغيزستان بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) أن الضحايا وقعوا بولاية "أكسو" في منطقة "شينجيانغ" بشمال غرب البلاد، فيما انتشرت فرق الإنقاذ وبدأ العمل على استعادة التيار الكهربائي بأجزاء من المنطقة، كما أرسلت ألف خيمة مؤقتة وآلاف الأسرة وغيرها من المساعدات إلى منطقة الزلزال. 


وسجلت السلطات الصينية وقوع العديد من الهزات الارتدادية التي فاقت قوة الكثير منها 5 درجات على مقياس ريختر وأثر بعضها على قيزغيزستان وكازاخستان وأوزباكستان.

يشار إلى أن السلطات في كازاخستان كانت قد أعلنت في وقت سابق من اليوم إصابة 44 شخصا في مدينة "ألماتي" أكبر مدن البلاد جراء الزلزال.