اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-10

القاهره 08:29 م

السياحة

لجنة السياحة الإلكترونية: قفزة للضعف فى ملف السياحة خلال 2023

رامى محيى الدين الجمعة، 08 سبتمبر 2023 12:01 ص

قال محمد فاروق عضو لجنة السياحة الالكترونية بالغرفة التجارية: إن هناك قفزة في السياحة بين 2022 و2023 تصل إلى الضعف تقريبا، ففي شهر 8 تجاوزنا 8 ملايين سائح الحمد لله .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى: إن القطاع السياحى في مصر حقق أهدافه المعلنة وهدفنا الوصول إلى 30 مليون خلال 5 سنوات وهو الحد الأدنى من المستهدف وليس الأقصى ، هناك أعمال تتم حاليا هناك توسعات فندقية بفنادق جديدة مثل مدينة العلمين وبعد مهرجان العلمين ننتظر أفواجا أجنبية في سيوة في الشتاء .

وتابع: إن سيوة مقصد من مقاصد السياحة البيئية ، والمستهدف حاليا سياحة الفعاليات وليس المهرجانات وكل الفعاليات التي تتم تعطى خبرات للسائحين ونعمل على سياحة الفعاليات على جميع أنحاء الجمهورية في المدن الطبيعية وليس المقاصد السياحية .

وأكد أنه من المتوقع ان تصل أعداد السائحين إلى 15 مليون حتى يوم 31 ديبسمبر من هذا العام، وحتى الان وصلنا إلى 8 ملايين، حدث لدينا توسع في الأسواق السياحية في البداية كانت الأسواق التقليدية مثل ألمانيا و الروسى والانجليزى والفرنسى ولكن الان السوق الامريكى عالى وسان باولو عندنا رحلة كل أسبوعين من البرازيل والسوق اللاتينى وأسواق شرق أسيا والسوق الامريكى.