اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-10

القاهره 02:12 ص

احداث العراق

العالم هذا الصباح.. الاستخبارات العراقية تعتقل 3 أشخاص مطلوبين بقضايا إرهابية فى الكرخ.. مقتل عضو هيئة تدريس أمريكى إثر إطلاق نار فى جامعة "نورث كارولينا".. مصرع 13 شخصا بسبب السيول بطاجيكستان

أحمد علوى الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 09:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 
الاستخبارات العراقية: القبض على 3 أشخاص مطلوبين بقضايا إرهابية في الكرخ
 
تمكنت وكالة الاستخبارات في حي الكرخ ببغداد، من القبض على ثلاث مطلوبين بقضايا إرهابية، أحدهم كان ينتمي إلى مايسمى بفرقة (اليرموك) ضمن عصابات داعش الإرهابية.
 
وأوضحت وكالة الاستخبارات- في بيان، أوردته وكالة الوطنية العراقية "نينا"،  الاثنين- أن القبض على المطلوبين تم في كمين محكم بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبعد التحري وجمع المعلومات، مضيفة أنه لدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات (داعش) الإرهابية.
 
 
 

مقتل عضو هيئة تدريس أمريكي إثر إطلاق نار في جامعة "نورث كارولينا"

أعلنت السلطات الأمريكية مقتل أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة "نورث كارولينا"، االاثنين، بعد أن فتح مشتبه به النار في حرم الجامعة، مما أدى إلى إغلاقها لمدة ثلاث ساعات.

وذكرت الشرطة الأمريكية -حسبما أوردت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية- أن حالة التأهب انطلقت حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار داخل حرم الجامعة، موضحة أنه تم القبض على المشتبه به حوالي الساعة 2:38 مساءً (بالتوقيت المحلي).

وأضافت الشرطة أنه وفي حوالي الساعة 4:14 مساءً، أعطت الشرطة الضوء الأخضر وأنهت الإغلاق.

 
 
 

أمطار غزيرة تهدد طاجيكستان.. مصرع 13 شخصا بسبب السيول والانهيارات الأرضية

 
أعلنت السلطات في طاجيكستان أن الأمطار الغزيرة التي شهدها عدد من مناطق البلاد أودت بحياة 13 شخصا، وحسب موقع روسيا اليوم، قالت الرئاسة الطاجيكية: "بسبب الأمطار الغزيرة، وقعت أمس كارثة طبيعية في مدينة وحدت (غرب العاصمة دوشنبه) ومنطقة رودكي (جنوب العاصمة)"، موضحة أن ذلك أدى إلى مصرع 13 شخصا، منهم 11 شخصا في مدينة وحدت وشخصين في منطقة رودكي.

وأضاف البيان أن رئيس البلاد إمام علي رحمن أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا وأوعز لرئيس الحكومة ولجنة الطوارئ والدفاع المدني وغيرها من المؤسسات المعنية بتقديم المساعدة لذوي القتلى، واتخاذ إجراءات عاجلة لإزالة عواقب الكارثة الطبيعية.

وألحقت الأمطار الغزيرة الأحد أضرارا جسيمة بأجزاء من طريق دوشنبه-خوجند (شمال)، حيث تم تسجيل سيول وانهيارات أرضية وصخرية، فيما تعرض عدد من السيارات لأضرار هناك. وتم تعليق حركة المرور في ذلك الطريق مؤقتا.