اغلق القائمة

الأحد 2024-05-26

القاهره 03:49 ص

مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

العالم هذا الصباح.. إصابة عشرات الفلسطينيين فى مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى بالخليل.. أوكرانيا: اليونان ستدرب طيارين أوكرانيين على استخدام "إف-16".. ودوى انفجارات فى مناطق خاضعة لسيطرة كييف فى زابوريجيا

أحمد علوى
الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 09:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

 
أصيب عشرات الفلسطينيين، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، في أماكن متفرقة من مدينة الخليل ومداخل بلدات وقرى المحافظة الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة.
 
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال تمركزت على جسري حلحول وبيت كاحل، وفي باب الزاوية وسط المدينة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيًا.
 
يذكر أن قوات الاحتلال فرضت حصارات عسكرية على الخليل وأغلقت مداخل ومخارج المدينة بحواجز عسكرية وبوابات حديدية منذ ساعات ظهر اليوم، البحث عن منفذ عملية إطلاق نار استهدفت مركبة لمستوطنين جنوب مدينة الخليل، ما أدى إلى مقتل مستوطِنة وإصابة آخر بجروح خطيرة.
 

 

 

أوكرانيا: اليونان ستدرب طيارين أوكرانيين على استخدام طائرات "إف-16"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في أثينا، الاثنين، إن اليونان ستدرب طيارين أوكرانيين على استخدام طائرات مقاتلة من طراز "إف- 16".

وأضاف زيلينكسي، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أنه بالإضافة إلى التدريب، فإن أوكرانيا ممتنة للغاية لحزمة دفاعية جديدة تعهدت بها اليونان لأوكرانيا، كما ذكر زيلينسكي أن "الشركات اليونانية مستعدة للمشاركة في نقل الحبوب الأوكرانية"، وأن بلاده تعتمد عليها في الوقت الذي تجرى فيه أعمال ترميم ميناء أوديسا.


وأشار زيلينسكي أيضاً إلى أن اليونان انضمت إلى دول مجموعة السبع بشأن الضمانات الأمنية لأوكرانيا، ووقعت إعلاناً لدعم التكامل الأوروبي الأطلسي الأوكراني.


من جانبه، أكد ميتسوتاكيس أن اليونان ستساعد في إعادة بناء أوكرانيا، مع التركيز على مدينة أوديسا.

 

 

دوى انفجارات فى المناطق الخاضعة لسيطرة كييف بمقاطعة زابوروجيها

أفادت صحيفة "زيركالو نيديلي"، بسماع دوي سلسلة من الانفجارات في المناطق التي ما زالت تسيطر عليها أوكرانيا في مقاطعة زابوروجيه.

ولم تذكر الصحيفة أي تفاصيل عن الانفجارات. ولم تعلق السلطات المحلية على الوضع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "اعتبارا من 01:10 بتوقيت موسكو، كانت هناك غارة جوية نشطة في مقاطعة دنيبروبتروفسك، وكذلك في المناطق الخاضعة لسيطرة كييف بمقاطعة زابوروجيه".

هذا وأعلنت في وقت سابق، حالة تأهب جوي بمقاطعة أوديسا بعد أن أفاد الجيش الأوكراني بتوجه مسيرات انتحارية روسية إلى منطقة مصب نهر الدانوب.

كما أكدت السلطات الأوكرانية في مطلع الشهر الحالي، تعرض منشآت صناعية وموانئ في جنوب مقاطعة أوديسا، حيث تقع مدينة إسماعيل الميناء الرئيسي على نهر الدانوب، لضربات مسيرات انتحارية أدت لاندلاع حرائق.

يشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم.