اغلق القائمة

الإثنين 2024-06-03

القاهره 02:08 ص

مهاجرون غير شرعيون

العالم هذا الصباح.. الهجرة غير الشرعية.. مغامرات اللجوء إلى أمريكا عبر نهر ريو جراندي.. إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب "نابلس".. ضبط 26 لاجئا أثناء محاولة الهروب إلى النمسا فى شاحنات صغيرة

أحمد علوى
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 09:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

الهجرة غير الشرعية.. مغامرات اللجوء إلى أمريكا عبر نهر ريو جراندي

 
أصبحت مدينة إيجل باس المطله على ضفاف نهر ريو جراندي والتى تبعد ساعات قليلة من سان أنطونيو، نقطة عبور رئيسية للهجرة غير الشرعية حيث الأشخاص الذين يرغبون فى تسليم أنفسهم إلى السلطات الأمريكية وطلب اللجوء ،الذي يعتبر حقا القانونيا، على الرغم من كون عبور ريو جراندي خطرا كبيرا، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
في وقت سابق من عام 2022 ، انتشلت السلطات 12 جثة من النهر في يوم واحد، فيما اتخذت السلطات بعض الإجراءات الاحترازية لجعل عبور النهر أمر بالغ الصعوبة، من خلال مد أميالاً من لفائف الأسلاك الشائكة الحادة على طول ضفة النهر والضحلة ، وتقوم ببناء "جدار" عائم بطول 1000 قدم من العوامات في وسط النهر أمام ممر إيجل في وسط مدينة إيجل ، ريو جراندي أكثر خطورة للعبور. 
 
 

 

 

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب "نابلس"

 
أصيب شاب فلسطيني، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز "حوارة" العسكري جنوب "نابلس" بشمال الضفة الغربية المحتلة.


وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب الحاجز المذكور، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى الشاب المصاب، قبل أن تعتقله.

وفي المنطقة الشرقية من محافظة "نابلس"، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة لتأمين اقتحام المُستوطنين لمقام يوسف. 

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الذي خرجوا للتصدي لاقتحام المستوطنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 17 حالة اختناق بالغاز، وحالة سقوط، وحالة إخلاء. 

 

ضبط 26 لاجئ أثناء محاولة تهريبهم إلى النمسا فى شاحنات صغيرة

 
أعلنت وزارة الداخلية النمساوية الثلاثاء ضبط 26 لاجئًا أثناء محاولة تهريبهم إلى النمسا في شاحنات صغيرة في ولاية شتايرمارك النمساوية.
 
وقال بيان للوزارة إن عملية الضبط تمت بعد مطاردة قوية لسيارات المهربين على الطريق السريع، موضحا أن المهرب المتهم هو سويدي من أصل سوري وقد حاول الهرب بمناورات محفوفة بالمخاطر بعد أن أرادت دورية إيقاف الشاحنة على الطريق السريع الجنوبي في منطقة إيلز. 
 
وذكر البيان أنه تم القبض على المهرب البالغ من العمر 33 عامًا بعد مقاومة شديدة وقد نفى اتهامه بالتهريب وقد بدأت النيابة العامة التحقيق بعدما اقتيد إلى السجن.