اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:54 ص

ملابس البحر قديماً

عباية وشبشب.. يا ترى شكل المايوه في القرنين التاسع عشر والعشرين كان إيه؟

كتبت- نورا طارق الجمعة، 09 يونيو 2023 02:00 م

تصميمات ملابس البحر معروفة، حيث تتراوح بين قطعتين أو قطعة واحدة أو بدلة، وتختلف في الألوان، ولكن الذى لا يعرفه البعض أن ملابس البحر قديماً كان تصميمها يختلف عما هي عليه في الوقت الحاضر، وخاصة في القرن التاسع عشر، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، تصميمات ملابس البحر بداية من القرن التاسع عشر حتى أوائل القرن العشرين، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

ملابس البحر بالقرن التاسع عشر
 

كانت ملابس البحر في القرن التاسع عشر، عبارة عن عباءة استحمام أو تشبه فستانا طويلا وكانت تصنع من الصوف، ومصممة بتنورة وحواف حتى لا يطفو القماش عند الاستحمام في البحر.


ملابس البحر قديما

 

وكانت توجد عربات تتدحرج في الماء أو بالقرب منه وتصطحب الأفراد فيها وعادة النساء يغيرن ملابس السباحة الخاصة بهن فيها.


 

أحذية استحمام بأواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين
 

وفي القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، كانت توجد نعال استحمام للنساء والتي كن يرتدينها مع بدلة الاستحمام ووظيفة هذه الأحذية هي حماية القدمين من زجاج مكسور وأصداف.


ارتداء أحذية

 

وكانت هذه النعال مصنوعة من القش أو اللباد ومصممة بأربطة في بعض الأحيان وكانت النساء تربط الأحذية على هيئة أقواس أو ضفائر.

 

قبعة الاستحمام بأوائل القرن العشرين
 

وفي أوائل القرن العشرين، كانت النساء يرتدين بدلات سباحة بقبعات صغيرة والتي كانت تعرف باسم قبعات الاستحمام، وكانت تستخدم في بعض الأحيان لحماية الشعر، وكانت المرأة في ذلك الوقت ترتدى مناديل فاخرة أو وشاح فوق القبعة حتى تبدو أكثر أناقة أثناء الاستحمام.


قبعات

 

ملابس السباحة مستوحاة من البحارة بأوائل القرن العشرين
 

انتشرت في أوائل القرن العشرين ملابس سباحة من قماش التفتا المخطط باللونين الأسود والأبيض، ومصممة بياقة تبدو مثل ملابس البحار، وكانت النساء يرتدين جوارب حريرية سوداء، وصنادل جلدية سوداء.


ملابس بحر مستوحاة من البحارة

 

وانتشر في ذلك الوقت فساتين الاستحمام الشعبية المصممة بياقة كبيرة.