اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 09:00 ص

علاج المسام الواسعة

وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة.. من السكر لخل التفاح

كتبت- نورا طارق الأربعاء، 07 يونيو 2023 02:00 ص

تعانى بعض النساء من مشكلة المسام الواسعة، والتي تجعلها تشعر بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

 

وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة
 

وصفة السكر لعلاج المسام الواسعة
 

يساعد تقشير البشرة بالسكر في تقليل المسام المفتوحة، من خلال تقطيع الليمون إلى نصفين وعصرها على قطعة اسفنجية ووضع بعض السكر عليها وفرك الوجه بها والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء .


طرق طبيعية لعلاج المسام الواسعة

 

 

وصفة الطماطم لعلاج المسام الواسعة
 

تساعد الطماطم في التخلص من الدهون الزائدة وتعمل على شد الجلد، وتقلل من حجم المسام الواسعة، وذلك لاحتواء الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين ومضادات الأكسدة، ولهذا ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ممزوجًا بثلاث إلى أربع قطرات من عصير الليمون، ووضع المزيج على البشرة والانتظار لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.


وصفات لعلاج المسام الواسعة

 

وصفة بياض البيض لعلاج المسام الواسعة
 

يساعد بياض البيض على توحيد لون البشرة وشد الجلد، كما يساعد في التخلص من دهون الزائدة بالوجه، ولهذا ينصح بفصل بياض البيض عن صفار البيض وخفقه جيداً وتوزيعه على الوجه بالتساوى، ثم تغطية الوجه بقطع مناديل والانتظار حتى يجف ثم تقشير الوجه بالمناديل الورقية، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة

 

وصفة خل التفاح لعلاج المسام الواسعة
 

يساعد خل التفاح المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، في علاج حب الشباب وتقليل المسام المفتوحة، وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وغمس كرة قطنية في المزيج ومسح الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه وترطيبه.