اغلق القائمة

الأحد 2024-05-12

القاهره 04:37 ص

رنسا الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية بأوروبا

العالم هذا الصباح.. ماكرون: فرنسا الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية بأوروبا.. الخارجية السودانية تدين هجوم قوات الدعم السريع على البعثات الدبلوماسية بالبلاد.. "الاحتفالات بالألوان" فعاليات كرنفال تين هاو بالصين

أحمد علوى الثلاثاء، 16 مايو 2023 09:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 

ماكرون: فرنسا الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية بأوروبا

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين عن فخره بأن بلاده الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية بأوروبا للعام الرابع على التوالي، وذلك على خلفية اجتماعه مع 200 من مديري المجموعات الأجنبية الكبرى خلال قمة "اختر فرنسا" التي عقدت في قصر فرساي (جنوب غربي العاصمة باريس). 


وقال ماكرون خلال مقابلة تليفزيونية بثت مباشرة على قناة "TF1": "نعلن اليوم عن رقم قياسي للاستثمارات الأجنبية: 13 مليار يورو، مايوفر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل في البلاد، مع الأخذ في الاعتبار أن ثلاثة أرباع هذه الاستثمارات والوظائف ستقام خارج العاصمة الفرنسية باريس".


وتابع : "ذهبت إلى دونكيرك (شمال فرنسا) الجمعة الماضية من أجل مشروع المجموعة التايوانية "برلوجيوم" لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في فرنسا باستثمارات تقدر ب 5.2 مليار يورو، ما يوفر ثلاثة ألف فرصة عمل".

 
وعن استراتيجيته لإنعاش القطاع الصناعي في البلاد، اكد ماكرون "لقد قمنا بخفض الضرائب لجذب المستثمرين وبخفض تكلفة رأس المال. لقد قمنا بتسهيل قواعد العمل بالقوانين منذ خمس سنوات". 


وأضاف أن البلاد حرصت على العمل في مجال الطاقة بخطة منظمة وعلى تطوير مصادر الطاقة المتجددة وتطوير الطاقة النووية وقامت بعدة إصلاحات، مشيرا إلى أن فرنسا أعادت أيضا تشييد 300 موقع صناعي منذ عام 2017.

 
تأتي تصريحات الرئيس الفرنسي بعد انعقاد الدورة السادسة من مؤتمر "اختر فرنسا" الاثنين والذي اكتسب هذا العام أهمية مميزة حيث ركز على مجالات عديدة من بينها انتاج البطاريات والألواح الكهروضوئية والأدوية. وحجم الاستثمار الأجنبي الذي تم الكشف عنه اليوم يتجاوز حجم الاستثمارات التي أعُلن عنها خلال القمم السابقة، مع الاعلان عن ضخ استثمارات تقدر ب 13 مليار يورو، بما يخلق 8 ألاف فرصة عمل في فرنسا.

 

"الخارجية السودانية" تدين هجوم قوات الدعم السريع على البعثات الدبلوماسية بالبلاد

 
أدانت وزارة الخارجية السودانية،  الاثنين، هجوم قوات الدعم السريع على البعثات الدبلوماسية بالبلاد، وانتهاكها للأعراف الدولية.
 
وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا) - إن قوات الدعم السريع قامت أمس بالاعتداء والدخول عنوة إلى مقرات البعثات الدبلوماسية لسفارة المملكة الأردنية الهاشمية، وسفارة جمهورية جنوب السودان، وسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية، وسفارة جمهورية أوغندا، إلى جانب الملحقية العسكرية للمملكة العربية السعودية، والملحقية العسكرية لدولة الكويت.
 
وأضاف البيان أن قوات الدعم السريع قامت بالعبث بالمستندات وإتلاف الأثاث وسرقة الأشياء الثمينة بما في ذلك أجهزة الحاسوب والسيارات الدبلوماسية دون مراعاتها للقانون الدولي والأعراف المعنية بحرمة وحماية مقرات وممتلكات البعثات الدبلوماسية.
 
وأدانت "الخارجية السودانية" هذا السلوك لقوات الدعم السريع، ودعت المجتمع الدولي لإدانتها، وتحميلها المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام آليات العدالة الوطنية والدولية.
 

 

الاحتفالات بالألوان.. فعاليات كرنفال تين هاو بالصين

 
شهدت شوارع هونج كونج بالصين انطلاق فعاليات مهرجان Tin Hau الذي يعد أحد أكثر الاحتفالات الملونة التي تقام خلال العام في معابد Tin Hau في جميع أنحاء الإقليم، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
ويرمز Tin Hau إلى الهة البحر، بالنظر إلى أنه في الماضي كانت رزق هونغ كونغ مرتبطة بالمحيط ، فإن Tin Hau هي نوع من "القديس الراعي" للمدينة.
 
خاصة بين قرى الصيد ، يمكنك أن تتخيل هذه الاحتفالات تبرز المزاج الاحتفالي للمجتمعات وتشكل شغبًا للون وتذكرًا حيويًا في ذكرى هذا الإله الأكثر تكريمًا.
 
يتم الاحتفال بعيد ميلاد تين هاو في اليوم الثالث والعشرين من الشهر الثالث في التقويم القمري الذي يصادف عادةً في أبريل أو مايو ويوجد أكثر من 60 معبدًا لتين هاو في هونغ كونغ منتشرة في جميع أنحاء البلاد ، لذا لن يكون الانضمام إلى الاحتفالات مشكلة. حتى أصغر معبد Tin Hau الصغير سيحظى ببعض الاحتفال.