اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:28 ص

ميسي بطل كأس العالم

نهائيات لا تنسى.. كأس العالم تبتسم لـ ميسى أخيرًا بعد مباراة ماراثونية

كتب سيد حسنى الخميس، 20 أبريل 2023 06:45 م

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبى كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطات مثيرة، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائى تاريخى لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..
 

بعد أن حصد جميع البطولات والجوائز الممكنة كان على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن يحقق اللقب الذي استعصى عليه طوال مسيرته وهو الفوز ببطولة كأس العالم، حيث فقد لقب البطولة في عام 2014 أمام ألمانيا بشكل دراماتيكي في النهائي.

وفي مباراة ماراثونية، قاد ميسي الأرجنتين لتحقيق اللقب الثالث في بطولة كأس العالم بعد فوزها بركلات الترجيح 4-2 عقب التعادل 3-3 بين الفريقين على ملعب "لوسيل"، في نهائي مونديال 2022 الذي أقيم بقطر.

سجل ميسي هدفين في النهائي، وسجل زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي ثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين محققا التعادل لفرنسا، لتبتسم ركلات الترجيح في النهاية لميسي والأرجنتين.

وسجل ميسي هدفين في المباراة، ليبلغ إجمالي الأهداف التي سجلها في مونديال 2022 سبعة أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله أي لاعب أرجنتيني في المسابقة، متجاوزًا ماريو كيمبس الذي سجل ستة أهداف عام 1978.

وكان فريق التانجو قد توج سابقا بلقب البطولة العالمية لمرتين في عامي 1978 و1986 .