اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:37 ص

عملة نادرة

عملة نادرة.. التصرف الصحيح إذا كنت تخاف تهديد أحد الأشخاص

إيمان حكيم الخميس، 20 أبريل 2023 04:00 م

 شهد مسلسل عملة نادرة بعض الأحداث التي تسببت في انتحار "مريم الخشت " بسبب تعرضها للتهديد بكشف سرها لزوجها،  لذا يستعرض"اليوم السابع" خلال السطور التالية نصائح مهمة للتصرف الصحيح في حالة إذا تم تعرضك لتهديد من شخص معروف أو مجهول، وفقًا لما أشار إليها الاستشاري الأسري دكتور أحمد علام.

قال الاستشاري الأسري لـ اليوم السابع:" كل شخص منا لديه سر أو مجموعة من الأسرار سواء خاصة به أو بآخرين في حياته ومعني كلمة سر هو أمر وشيء يجب كتمانه عن الآخرين والحفاظ عليه، وكلما كان السر مهمًا كلما زادت أهمية الحفاظ عليه وقد يكون السر متعلقا بحياة الإنسان، إذاً فكيف يمكننا الحفاظ على الأسرار؟

 

 نصائح لحماية ذاتك في حالة إذا كنت تعاني من سر وتخشي كشف ستره:
 

-كن حريصا على عدم التفكير في هذا الأمر لفترات طويلة لأن انشغال العقل الباطن به قد يجعل اللسان يذل في أحيان ويبوح بكلمات تفصح عنه.

-إذا تكلم شخص أمامك في موضوع متعلق بالسر احرص على تغيير الموضوع بطريقة غير ملفتة.

ـ  عدم ترك أي  مستندات متعلقة بالموضوع في أماكن يمكن الوصول إليها فمن الممكن تأجير خزانة في أحد البنوك مثلا لإخفاء المستندات.

 - إذا اضطررت أن تطلع عليه أحد يجب أن تكون متأكدا من خلال تجارب سابقة استحالة أن يفشي سرك لمخلوق.

في حالة وجود شخص يقوم بتهديدك بإفشاء معلومات معينة أو صور وصلت إليه لابد من إخبار أي قريب أو شخص واثق فيه أو أكبر سنا فبالتأكيد سيكون هو أكثر أمانا وأفضل تصرفا. 

- الشخص الاستغلالي أو من يهدد فتاة بأمر خاص بها هو أكثر الأشخاص جبنا وخوفا إذا وجد أن المواجهة أصبحت مع شخص آخر فلا تترددي في اخبار من يستطيع أن يواجهه، ويمكن للفتاة أيضا ابلاغ الشرطة وعليها أن تتأكد بأن في هذه الحالة أن هذا الشخص سيكون خلف القضبان في أقرب وقت.

- الهروب أو الانتحار ليس حلا من الأساس فلا يحب الوصول إلى تلك النقطة مهما كان الأمر.

 


مريم الخشت تنتحر في النيل

مريم الخشت