اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:08 م

باولو روسى

أساطير من ذهب.. باولو روسى نجم استثنائى أعاد كأس العالم إلى إيطاليا

كتب عرفة الضبع الأحد، 02 أبريل 2023 07:30 م

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين، أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا فى تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة فى ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى فى العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك مسيرة واحد من أفضل اللاعبين فى عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يمتلك باولو روسى، أسطورة كرة القدم الإيطالية الراحل، مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات في الملاعب، سواء مع المنتخب الإيطالى أو الأندية التى لعب بقميصها، وأبرزها يوفنتوس وميلان.

ونجح أسطورة منتخب إيطاليا فى التتويج بالعديد من الألقاب والبطولات فى مسيرته الكروية، أبرزها على مستوى الأندية: الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا، كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبى.

وسجل باولو روسى ظهوره على المستوى الدولى فى 48 مباراة مع المنتخب الإيطالي، نجح خلالها فى تسجيل 20 هدفاً بجميع البطولات، وتوج أسطورة إيطاليا بجائزة أفضل هداف برصيد 6 أهداف، وأفضل لاعب فى مونديال 1982 بإسبانيا.

وقاد باولو روسي منتخب إيطاليا للتتويج بلقب مونديال 1982 بعد الفوز على ألمانيا 3-1 فى المباراة النهائية، حيث وقع الأسطورة على الهدف الأول، ونجح فى إعادة اللقب للطليان بعد غياب عن منصة التتويج منذ 1938 ليحقق الأزورى لقبه الثالث فى البطولة الأغلى.

وتوج باولو روسى بجائزة الكرة الذهبية عام 1982، متفوقا على الفرنسي آلان جيريس الوصيف في الترتيب، والبولندى زبيجنيو بونيك صاحب المركز الثالث.

وتوفى باولو روسي يوم 9 ديسمبر عام 2020، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 64 عاما.