اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:06 م

عمرو طارق

محترف فى رقم.. عمرو طارق رحالة مصرى فى الدورى الأمريكى يبحث عن المجد

كتب: هاني عبد النبي الجمعة، 14 أبريل 2023 05:15 م

يواصل الدولي المصري عمرو طارق رحلته من نادى لآخر فى عالم الاحتراف بحثا عن تجربة يفجر فيها طاقته الكروية بعدما استطاع التواجد حاليا في صفوف أوستين الأمريكي في صفقة انتقال حر.

وعبر محطاته المتتالية شارك عمرو طارق في 246 مباراة سجل خلالها 10 أهداف وصنع 9 وتلقى 41 إنذارا أصفر وتلقى طرد مباشر مرتين ومثلهم للحصول على انذار ثاني.

وبالرغم من انتقاله في يناير الماضي الا أنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة مع نادي أوستن الأمريكي بواقع 66 دقيقة.

ولد عمرو طارق في 17 مايو 1992 في لوس أنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويمتاز باللعب في مركز المدافع "قلب الدفاع" بالإضافة إلى إجادة اللعب كمدافع أيسر.

بدأ عمرو طارق لعب كرة القدم في قطاع ناشئين نادي أسمنت أسيوط، ثم لعب لنادي إنبي في صفوف الشباب لعام واحد قبل الاحتراف بالخارج، ثم انضم إليهم في عام 2016 لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر، وذلك بعد فسخ تعاقده مع نادي الإسماعيلي.

وفي عام 2010 احترف إلى نادي ماجديبورج الألماني وانضم لقطاع الناشئين تحت 19 سنة شارك معهم في 22 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، وانضم أيضًا لفريق الرديف شارك معه في مباراتين خلال عام 2011، ولم يسجل له أهداف، ثم انتقل إلى فريق الرديف لنادي فرايبورج في صفقة انتقال حر، وشارك مع النادي في 15 مباراة، ولم يسجل له أهداف.

عاد عمرو طارق إلى بوابة الدوري المصري مرة أخرى عن طريق نادي الجونة، وشارك معه في 47 منهم 45 مباراة بالدوري واثنتان بالكأس، ثم لفت أنظار ريال بيتيس الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الإسباني وقتها.

وفي صيف 2015 اجتاز عمرو طارق الفحص الطبي بنجاح تمهيدا لانضمامه للفريق، وتم الإعلان عن الصفقة رسميا في نفس اليوم، وأصبح أول لاعب مصري يلعب في صفوف ريال بيتيس وثاني مصري بشكل عام ينضم للدوري الإسباني، ولكنه لم يشارك مع الفريق في أي مباراة، ثم أعير إلى نادي كولومبوس كرو الأمريكي، وفي يونيو 2016 أعلن النادي إنهاء تعاقده مع اللاعب بالتراضي، حسب بيان أصدره على موقعه الرسمي.

بعد يومين من إنهاء تعاقده بالتراضي مع ريال بيتيس، عاد عمرو طارق إلى مصر وتعاقد مع نادي الإسماعيلي في 15 يونيو 2016 لمدة 4 مواسم في صفقة انتقال حر، ولكن تم فسخ العقد بعد 33 يومًا فقط من ضمه، واستطاع نادي إنبي الحصول على توقيع عمرو طارق لمدة ثلاث سنوات.

وواصل عمر طارق رحلته مع الكرة وانتقل إلى وادي دجلة، ثم إلى أورلاند سيتي الأمريكي على سبيل الإعارة حتى استقر بنادي ريد بولز الأمريكي قبل أن ينتقل حاليا اللى اوستن الأمريكي بعد الانتقال من المصري البورسعيدي في صفقة حرة.