اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 01:17 ص

الشخير اثناء النوم

هل تعاني من الشخير أثناء النوم؟.. طريقة أيروفيدية يمكن أن تُوقف الأمر

كتبت فاطمة ياسر الثلاثاء، 07 مارس 2023 08:00 ص

 غالبًا ما يرتبط الشخير باضطراب في النوم يسمى انقطاع النفس الانسدادي النومي (وشارك خبير الأيورفيدا طريقة واحدة بسيطة قد تمنعك من الشخير، وذلك وفقا لموقع “indiatoday-”. 
 
فيحدث الشخير عندما يصدر الشخص صوتًا أجش أثناء الزفير لأن الهواء يتدفق عبر الأنسجة المريحة في الحلق مما يؤدي إلى اهتزازه، و في حين أن هناك عدة أسباب إلى جانب التعب الذي يمكن أن يسبب الشخير ، فإن هذه الحالة تعتمد أيضًا على عوامل مثل الوزن والصحة وشكل فمك.
 
وغالبًا ما يرتبط الشخير باضطراب في النوم يسمى انقطاع النفس الانسدادي النومي وفقًا لمايو كلينك، و على الرغم من أن كل شخص آخر يشخر عند النوم ، إلا أن هناك حالات شخير مزمن تحتاج إلى عناية فورية.
وفقًا لخبير الأيورفيدا الدكتور سافاليا  فإن إحدى الطرق البسيطة لإدارة الشخير هي باستخدام طريقة . وتقدم طرق حول كيفية إدارته عن طريق القيام بعمل روتيني لمدة 21 يومًا إلى ثلاثة أشهر.
 
ووفقًا للخبير ، إذا كان شخص ما متوترًا (يصعب الاسترخاء عقليًا) ، أو يعاني من صداع متكرر ، أو يعاني من حرارة مفرطة في الجسم ، ويكافح من أجل القيام بالأشياء بوعي ، أو يعاني من مشاكل في الشعر ، أو ضعف في الرؤية ، أو ضعف في السمع ، أو أرق ، أو اضطراب في النوم ، قطرتان من السمن البقري في كلا فتحتي الأنف وقت النوم (يجب أن يكون السمن في صورة سائلة أو فاترة) بمساعدة القطن أو القطارة أو إصبعك الصغير.
ومع ذلك ، إذا كان الشخير مصحوبًا بأعراض مثل توقف التنفس أثناء النوم ، والنعاس المفرط أثناء النهار ، وصعوبة التركيز ، والصداع الصباحي ، والتهاب الحلق عند الاستيقاظ ، والنوم المضطرب ، واللهاث أو الاختناق ليلًا وما إلى ذلك ، فعليك زيارة الطبيب.