اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:51 م

حسام زكى

حسام زكى: هناك أهمية كبيرة للمشاركة العربية في منتدى "شومان"

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 21 مارس 2023 11:58 م

قال حسام زكى، الأمين المساعد للجامعة العربية، من بروكسل، إن هناك أهمية كبيرة للمشاركة العربية في منتدى "شومان"، للأمن والدفاع الذي يعقد للمرة الأولى في بروكسل.

وأضاف الأمين المساعد للجامعة العربية، من بروكسل، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جدول أعمال المنتدى تناول الكثير من الموضوعات والتحديات الإقليمية والدولية.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، في مدينة بروكسل، النسخة الأولى من منتدى "شومان" للأمن والدفاع، في البرلمان الأوروبي بمشاركة دولية واسعة لتبادل وجهات النظر حول التحديات الأمنية والاستجابات المشتركة.

وفى وقت سابق التقى الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا والمعتمد لدى الاتحاد الأوروبى، بالنائب الاول لرئيسة البرلمان الأوروبى، النائب "أوثمار كاراس"، والمنتمى لمجموعة "حزب الشعب الأوروبى" EPP داخل البرلمان الأوروبى.

 
تناول اللقاء عدد من الموضوعات الهامة التي تهم الجانبين، على رأسها الخطوات المتخذة من قبل الحكومة المصرية في إطار عملية التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها مصر، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية، وايضا مسار تعزيز منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأبرزها ما تم تنفيذه في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإطلاق الحوار الوطني السياسي في مصر؛ إلى جانب العمل المحرز من جانب لجنة العفو الرئاسي التي تم تفعليها العام الماضي.