اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:48 م

تشافي هيرنانديز

تشافي: متحمس للغاية ومهووس بالكلاسيكو وبرشلونة لديه ضغوط للفوز دائماً

كتب أحمد حربى السبت، 18 مارس 2023 03:08 م

تحدث المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز عن آخر استعدادات برشلونة لمواجهة غريمه ريال مدريد مساء غد، على ملعبه كامب نو، فى الكلاسيكو ضمن مواجهات الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدموقال تشافي في المؤتمر الصحفى التقديمي للمباراة، "أنا متحمس للغاية، ومهووس بهذا الكلاسيكو، لدينا الكثير لنفوز به، ونحن نلعب على أرضنا، ولدى مشاعر جيدة جداً".

وأضاف تشافي، "نحن نلعب أمام ريال مدريد، الذى أراه قوياً، لقد تحسنوا كثيراً من الناحية البدنية، الآن هناك الكثير من الاحترام لريال مدريد، على الأقل بالنسبة لأنشيلوتي من جانبى، قبل 10 سنوات كان الوضع مختلفًا للغاية، كان هناك الكثير من التوتر".

وتابع مدرب برشلونة، "ما يقال لا يزعجني (قضية نيجريرا)، يمكن للناس أن يقولوا ما يريدون، لأننى أعرف أن جميع الألقاب التى فزنا بها قانونية تماما، لم نتحدث عن قضية الحكام أو قضية نيجريرا، نحن نركز على اللعب والمنافسة، وأن نكون فى أعلى مستوى، نحن نحاول أن نبقى طبيعيين فى غرفة الملابس وأن نكون مجردين مما يحدث بالخارج في هذا النادي الكبير جدًا".

ورد تشافى على الانتقادت على الفوز 1-0 ؟ قائلا، "ما المشكلة مع 1-0؟  إذا الاختيار لي أفضل الفوز 5-4 أو 5-0 لكن من الصعب تسجيل الأهداف، لكن أيضاً لفوز 1-0 هو نتيجة رائعة".

‏وعن الضغوط الخارجية من أجل ضرر برشلونة؟ قال تشافي، "لقد تحدثنا كثيراً مع لابورتا، كل شيء يقوله يذهب مباشرة إلى الجماهير، لا أريد أن أتحدث عنه لأنه قيل الكثير بالفعل، علينا التركيز على مباراة الغد".

وواصل تشافي، "هناك شيء هو النتيجة والشيء الآخر هو الأسلوب لن نغير أسلوبنا أبدًا  سنخرج دائمًا للضغط العالي ونريد الاستحواذ على الكرة، الفكرة لم تتغير، برشلونة فاز 1-0 بهدف من كومان ولم يقل أحد شيء ولست مضطرا لإقناع أي شخص".

‏واستكمل مدرب البارسا قائلا، "برشلونة دائمًا لديه ضغوط من أجل الفوز، أراوخو قوي جسدياً للغاية، إنه سريع لديه فكرة جيدة عن المكان الذى سيكون الخصم فيه، إنه جسدياً أعجوبة، إنه قائد، يفوز فى المبارزات الجسدية، إنه واحد من أفضل المدافعين في العالم".

‏وعن ضغط إضافي غدًا؟ قال تشافي، "لم أفكر بذلك، دائمًا هنالك ضغط عندما تلعب. نلعب امام ريال مدريد وهم من يجب ان يفكروا بفارق النقاط وليس نحن".

‏وزاد تشافي: أنا متحمس للغاية. أنت تعلم أنني برشلوني جداً، كولي جداً، مباريات الكلاسيكو تحفزنى أكثر، لدينا ميزة مهمة فى الدورى بـ9 نقاط، نحن نلعب على أرضنا أمام جماهيرنا، سنبحث عن أفضل نسخة لدينا".

‏وأوضح تشافي، "رافينها لاعب كرة قدم يعجبني، لقد عرف كيف يعمل ويتحمل النقد في الأوقات السيئة، لقد أظهر الكثير من الشخصية في سنته الأولى فى برشلونة، أنا سعيد من أجله ، هو يستحق ويعمل كثيرا·

وأضاف مدرب برشلونة: هذه مباريات تحتاج أن تكون جاهز بنسبة 100٪. إذا لم تكن الأحاسيس جيدة، فلا داعي لفرض أي شيء، إنها ليست مباراة نهائي وستظل 12 مباراة متبقية، الأمر ليس حاسم. لا نريد أن نخسر بيدري شهرين آخرين.

‏وأتم تشافي، "إذا فزنا غدًا سيكون فوزا مهما جدًا، بالتأكيد لن يحسم الدوري، أعتقد أنها 50%، لدينا جماهيرنا وسوف يدعمونا ويشجعونا، أعتقد مباراة الغد 50% لكل فريق، نحاول أن نمتلك الكرة، نريد أن نكون أفضل من مباراة الكأس، ريال مدريد يقدم أداء جيدا للغاية مؤخرًا".