اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:49 م

أوبرا الإسكندرية

غدا سهرة مع كوكب الشرق بـ"أوبرا الإسكندرية" بمناسبة عيد الحب

الإسكندرية جاكلين منير الأربعاء، 08 فبراير 2023 04:05 م

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى الثامنة من مساء غدا الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار على مسرح دار أوبرا الاسكندرية، يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أعمال كوكب الشرق السيدة أم كلثوم.
 
يبدأ الفاصل الأول من الحفل بـ لحن "الورد جميل"، وذلك احتفالا بعيد الحب وبمرور ٤٨ عاما على رحيل كوكب الشرق أم كلثوم، أداء عازف القانون على الخبير ثم تغنى الفنانة مروة حمدى "ألف ليلة وليلة، أنت عمرى"، وبالفاصل الثاني من الحفل يقدم عازف الكمان الأول الفنان هيثم الكاتب لحن "يا ليلة العيد"، وتختتم الحفل الفنانة حسناء برائعتي كوكب الشرق "أمل حياتي، الحب كده".
 
يذكر أن "كوكب الشرق" أم كلثوم رحلت عن عالمنا فى فبراير عام 1975، ولكنها لا تزال تتربع على عرش الغناء فى العالم العربى، وتعد من أبرز مطربين القرن العشرين، حيث بدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، وتربعت على عرش الغناء.
 
غنّت للعديد من عمالقة التلحين، وعلى رأسهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وبليغ حمدى ورياض السنباطى، ومن أبرز من تغنّت بكلماتهم الشاعر أحمد رامي ومأمون الشناوي وغيرهم.
 
قدّمت  للسينما 6 أفلام، أبرزها وداد، وساهمت في المجهود الحربي في أعقاب حرب 67، حيث أحيت حفلين تاريخيين على مسرح الأولمبيا في فرنسا.