اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:30 ص

احداث العالم

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. أكثر من 9500 قتيل ضحايا الزلزال فى تركيا وسوريا.. ترامب معلقا على كلمة بايدن أمام الكونجرس: "اهدأ يا جو".. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين أحدهم صحفى

إعداد شيماء بهجت الأربعاء، 08 فبراير 2023 12:00 م

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الجيش الباكستانى يعلن مقتل 12 مسلحا فى تبادل لإطلاق النار على حدود أفغانستان

أعلن الجيش الباكستانى، اليوم الأربعاء، مقتل 12 مسلحا فى تبادل مكثف لإطلاق النار بعد مداهمة قوات الأمن لمخبأ لمسلحى حركة "طالبان الباكستانية" المحظورة على طول الحدود مع أفغانستان.

الجيش الباكستانى ـ صورة أرشيفية
 

وسائل إعلام تركية: هزة أرضية جديدة فى ولاية كهرمان ماراش شدتها 5.1 درجة

كشفت وسائل إعلام تركية، تعرض ولاية كهرمان ماراش إلى هزة أرضية جديدة شدتها 5.1 درجة على مقياس ريختر.
زلزال تركيا
 

حصيلة جديدة.. أكثر من 9500 قتيل ضحايا الزلزال فى تركيا وسوريا

فى حصيلة جديدة، ارتفع أعداد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 9500 قتيل.

قال وزير البيئة والإعمار التركي، فى مؤتمر صحفى، إنه تم تسجيل 684 هزة ارتدادية في المنطقة حتى الآن بعضها كان بشدة عالية، داعيا المواطنين إلى عدم دخول المنازل المتضررة، مشيرا إلى أن أعمال البحث والإنقاذ مستمرة في 900 مبنى منهار.

زلزال تركيا
 

نيوزيلندا تضبط مخدرات "عائمة" بـ 320 مليون دولار

قالت سلطات نيوزيلندا، الأربعاء، إنها ضبطت 3.2 طن من مخدر الكوكايين تقدر قيمته بأكثر من 300 مليون دولار ويعتقد أنه كان في طريقه إلى أستراليا وعثرت عليه طافياً على سطح المحيط.
شرطة نيوزيلندا ـ صورة أرشيفية

ترامب معلقا على كلمة بايدن أمام الكونجرس: "اهدأ يا جو"

دعا الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن إلى "الهدوء"، وذلك بعد إلقاء الأخير كلمة أمام الكونجرس، اليوم الأربعاء.

ترامب

تركيا: طائرات هليكوبتر تكافح حريقا اندلع مجددا فى ميناء إسكندرون

أعلنت الحكومة التركية، عن وجود طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى تكافح حريقا اندلع مجددا في ميناء إسكندرون، حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.
زلزال تركيا
 

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين أحدهم صحفى بتلفزيون فلسطين

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى صباح اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم صحفى، فى قرية بيت إكسا التابعة لمحافظة "القدس" المحتلة.
قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

أبو الغيط: أزمات العالم فرصة أمام العالم العربى لـ"الاستقلالية الاستراتيجية"

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط أن ما يواجهه العالم اليوم اليوم ليس أزمة واحدة، ولا حتى عدة أزمات متداخلة، وإنما عدداً من الأزمات المستمرة أو المستديمة، حيث أصبحت الأزمة ليست حدثاً طارئاً يجري تجاوزه، وإنما واقعاً مستمراً يتعين التعايش معه والتعامل مع تبعاته.
أبو الغيط
 

مساعدات إماراتية وهندية تصل إلى مطار دمشق لدعم متضررى الزلزال

وصلت إلى مطار دمشق الدولى، اليوم الأربعاء، طائرتان إماراتية وهندية محملتان بالمساعدات الإنسانية والطبية لمتضررى الزلزال.
زلزال سوريا
 

الجيش اليمني يحبط هجوما للحوثيين فى الضالع ويسقط مسيّرة فى صعدة

أحبطت قوات الجيش اليمني، مساء الثلاثاء، هجومًا للحوثيين، غرب محافظة الضالع، جنوب اليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري ميداني، أن عناصر حوثية، حاولت مهاجمة مواقع الجيش في قطاع "حبيل يحيى" بجبهة الفاخر.
الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
 

العالم هذا الصباح.. حريق مصنع أمريكى للطائرات المسيرة فى لاتفيا.. زلزال سوريا يرفع منسوب مياه النهر ويهدد المواطنين بعد حصاد آلاف الضحايا.. إقالة وزير خارجية تونس عثمان الجرندى وتعيين نبيل عمار

نقص الأدوية يثير قلق أوروبا.. مخفضات الحرارة للأطفال الأكثر تأثرًا.. وألمانيا تخطط لتنويع مصادرها.. "تحفيز الإنتاج الوطنى" خطة فرنسا لتعويض النقص.. وإيطاليا تطالب مواطنيها بالالتزام و400 دواء ناقص ببلجيكا

ارتفاع أسعار البن عالميًا من جديد بعد 4 أشهر من الاستقرار.. تغير المناخ وانتشار الآفات يهدد الإنتاج فى البرازيل وهندوراس.. وإندونيسيا تنتج أغلى قهوة فى العالم من براز قط "الزباد".. و40% زيادة فى بورتوريكو